سموم إعلامية تبثها قنوات عربية تشوه الحقائق وتطعن في الإسلام

الثلاثاء 30 مايو 2017 03:28 م بتوقيت القدس المحتلة

سموم إعلامية تبثها قنوات عربية تشوه الحقائق وتطعن في الإسلام

غزة - توفيق حميد

سموم تبثها قنوات عربية  من خلال عرض مواد إعلامية تظهر الإسلام في منظر التطرف والدموية وتعمل على قلب الحقائق وتزوير التاريخ.

أعمال كلفت بعضها ملايين الدولات عملت على إظهار حلقات تحفيظ القرآن الكريم كمخرج وعش دبابير للعناصر المتشددة وحاضنة تجنيد لتنظيم الدولة، بالإضافة لإظهار المتدينين كالجهة والمتطرفين واللهاثين وراء الدماء والشهوات.

وأخر تلك الأعمال مسلسل "غرابيب سود" الذي تبثه  قناة mbc الخليجية، حيث يزعم وجود ما يسمى بـ "جهاد النكاح" والحديث عن طرق تجنيد عناصر تنظيم الدولة وعن العناصر النسائية التي تلتحق بالتنظيم حيث يزعم المسلسل أنهن باحثات عن مال وفارات من حياة يائسة نتيجة ظروفهن المالية والاجتماعية القاهرة، ومنهن اللاتى تدفعهن حالاتهن النفسية والاجتماعية إلى الرغبة فى خوض تجارب ومغامرات سرعان ما يصدمن بحقيقتها المرة.

وفي صورة أخرى استدعى إعلان لشركة زين للاتصالات صورة الطفل السوري عمران باعتباره ضحية للتطرف الديني، بينما أصيب في قصف من قبل طيران النظام السوري في مشهد يعد تزوير للواقع.

الأعمال الدرامية والدعائية أثارت موجة سخط واستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي لما تمثله من مخالفة للواقع والحقائق الدينية وتمثل مهاجمة صريحة وتشويه لصورة الإسلام.

المغرد محمد البراك قال :"جهاد النكاح كذبة اختلقها الرافضة وروجت له قنوات الفجور #mbc وما أفتى بحله عالم والأولى بالنكير نكاح السفاح المسمى بالمتعة #غرابيب_سود"، فيما اعتبر المغرد صالح الحناكي "#غرابيب_سود انها الحرب على القرآن .. اوقفوا هذا الجنون".

أما المغرد مساعد بن حمد الكثيري فأضاف "لا حاجة في أن تنشئ قنوات لتشويه السنة مادامت ال mbc موجودة وتقوم بما لا ولن تستطع القيام به جميع القنوات الصفوية مجتمعة".

وكتب المغرد مالك الاحمد "#غرابيب_سود ركز على التطرّف وسط السنة أما الشيعة فقمة الاعتدال ! "المحجبه" أظهرها متطرفة تميل الى الفكر الداعشي ! مسلسل برسائل خبيثة".

وأكد المغرد صنهان بدر العتيبي "#غرابيب_سود مسلسل رافضي يتبنى إيديولوجية إيران وينشر مقولات وفبركات الشيعة ويهاجم أفكار ومفاهيم وعقيدة أهل السنة جهارا نهارا وف رمضان الجهاد".

أما المغرد محمد اليحيا "في #سيلفي وفي #غرابيب_سود تقود mbc حملتها الرمضانية المعتادة للهجوم على حلقات تحفيظ القرآن الكريم وحلقات الذكر ! أي تطرف أكثر من هذا ؟!!"

وأوضح المغرد عبدالله الفيصل "حلقات تحفيظ القرآن الكريم صارت مصدر لتصدير الشباب لداعش وبث السموم .. مسلسل قائم عالكذب والتدليس".

والمغرد عوض الشهري "mbc ليس هدفها تعرية داعش أو معالجة فكر أو تقويم سلوك ، فكل همها تشويه صورة التدين وربط صورة ذهنية بين داعش والتدين".

فيما قال المغرد سعد "#غرابيب_سود اعطني فلوس وبرنامج تلفزيوني ومستعد اجعل من اليهودي رجل السلام ماتصوره لنا دعارة #mbc ان الاسلام  واهله ارهابيين قتله مجرمون"

المصدر : شهاب