البرلمان البحريني: قطر صفوية ولا يردعها دين ولا عروبة

الأحد 18 يونيو 2017 01:21 م بتوقيت القدس المحتلة

البرلمان البحريني: قطر صفوية ولا يردعها دين ولا عروبة

قال مجلس النواب البحريني، اليوم الأحد إن هناك "مخطط قطري صفوي"، يستهدف المنامة.

وأضاف المجلس في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن قطر تدخلت بشكل "سافر في الشأن البحريني الداخلي وهناك حقائق ومعلومات دامغة ما يتكشف يوما بعد يوم"، رابطاً ما حدث عام 2011 من احتجاجات وحتى اليوم بقطر.

وتابع البرلمان "هناك مؤامرة وليس حراكا شعبيا، من خلال طابور خامس إيراني متمثل في ولاية الفقيه، وبدعم من النظام القطري"، مضيفاً أنه "ليس بغريب أن تصدر تلك الممارسات والأعمال من النظام الإيراني المعروف بتاريخه الأسود وأطماعه التوسعية وسياساته العدائية، ولكن المستغرب أن تصدر هذه الأعمال العدائية من النظام القطري، الذي لم يراع حقوق الجوار والمصير المشترك وما نص عليه ميثاق مجلس التعاون الخليجي، دون رادع من دين أو عروبة أو صلة قرابة".

وأعلنت البحرين مقاطعتها لقطر بعد إعلان السعودية والإمارات بدء إجراءات سياسية واقتصادية لفرض عزلة عليها.

ونفت قطر الاتهامات جملة وتفصيلا، مؤكدة أن تلك الاتصالات تمت ضمن جهود الوساطة التي قامت بها قطر بعد وقوع المظاهرات في البحرين 2011، بموافقة السلطات في البحرين وعلمها.

وأكد البيان القطري أن "رئيس مجلس الوزراء (حينها) الشيخ حمد بن جاسم قام بحضور الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية (حينها) بزيارة البحرين، وإطلاع الملك البحريني على جهود قطر كافة في هذا الشأن".

المصدر : شهاب