صهر ترامب يصل الأراضي المحتلة الأربعاء المقبل.. ماذا سيبحث؟

الإثنين 19 يونيو 2017 10:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

صهر ترامب يصل الأراضي المحتلة الأربعاء المقبل.. ماذا سيبحث؟

يصل جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وكبير مستشاريه، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء المقبل، ضمن الجولة التي يجريها مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات إلى المنطقة.

ومن المتوقع أن يصل غرينبلات، اليوم الإثنين، إلى الأراضي المحتلة، وسيجتمع برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة محمود عباس، بمسعى لتحديد الآليات وتجديد المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي.

أما صهر الرئيس الأميركي فمن المتوقع أن يصل، الأربعاء المقبل، وسيلتقي بالمسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لمواصل جهود غرينبلات باستعراض وجهة نظر الإدارة الأميركية المتعلقة بالصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، والمبادرة التي يقوم على إعدادها ترامب والتي تهدف للتوصل إلى 'الصفقة النهائية' وتسوية إقليمية بالشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر كبير في البيت الأبيض قوله إن "كوشنر سينضم إلى مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط ومساعيه من أجل تحريك المفاوضات، حيث سيلتقيان مع نتنياهو والرئيس محمود عباس لبحث سبل وآليات تجدد عملية المفاوضات بين الجانبين".

وبحسب البيت الأبيض، فإن وصول كوشنر إلى البلاد تدل على الأهمية التي يوليها الرئيس الأميركي "لتجديد المفاوضات والتوصل على صفقة تنهي الصراع بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني".

ولفتت "هآرتس" إلى أن الرئيس ترامب، وبحسب ما أكده الموظف الكبير في البيت الأبيض، "وضع الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني ضمن أولوياته العليا، كونه على قناعه بإمكانية تحقيق السلام بين الجانبين".

بيد أن الموظف ألمح أن ما وصفه بـ "السلام التاريخي" الذي يهدف إليه ترامب بحاجة لوقت طويل لتحقيقه، وعليه ومع تجدد المفاوضات وتقدمها ستكون هناك جولات وزيارات مكثفة لصهر ترامب ومبعوثه غرينبلات، فيما سيبقى البيت الأبيض باتصال وثيق مع كافة الأطراف المعينة بالشرق الأوسط.

المصدر : شهاب - وكالات