تونس تعتقل مشجعين رفعوا لافتة تضامنية مع قطر

الإثنين 19 يونيو 2017 02:43 م بتوقيت القدس المحتلة

تونس تعتقل مشجعين رفعوا لافتة تضامنية مع قطر

اعتقلت السلطات التونسية عضوين بارزين من مجموعات مُشجعي فريق النادي الأفريقي على خلفية رفع لافتة بنهائي كأس تونس لكرة القدم مكتوب عليها ''كرهناكم يا حُكّام تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام''.

وأوضحت وسائل إعلام محلّية إن الأجهزة التونسية اعتقلتهم قبل موعد الإفطار، مضيفة أن وزارة الداخلية أذنت بفتح تحقيق بخصوص ملابسات وظروف إدخال اللافتة إلى الملعب.

واقيمت مباراة نهائي كأس تونس بملعب رادس الأولمبي، بين فريقي النادي الأفريقي (العاصمة) واتحاد بن قردان (جنوب البلاد) بحضور رئيس الجمهورية  الباجي القائد السبسي.

وانتقد رئيس النادي الأفريقي سليم الرياحي، عملية الإيقاف متسائلا عن "المبررات التي ستقدمها لنا السلطات لتبرر اعتقال حمزة دبيبي وصبري عطواني من مجموعة الليدرز على خلفية الشعار الذي تم رفعه في المدرجات خلال نهائي الكأس".

وتابع الرياحي بمنشور له في "فيسبوك" بأنّ الشعار "عبّر عن موقف من الأزمة الخليجية والقضية الفلسطينية، والحال أن الفصل 31 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والإعلام والنشر مضمونة ولا يمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية".

وقال: "أمام هذه الحادثة لا مطلب لنا اليوم إلا إطلاق سراح الشابين  فورا فالثورة التي قامت بإرادة آلاف الشباب مثل صبري وحمزة لا يمكن أن يسجن بعدها أي تونسي بسبب تعبير عن رأي لم تستسغه السلطة".

المصدر : عربي 21