"لؤي قنوع" مسيرة نجاح باهرة محفوفة بمعاناة غزة

الأربعاء 12 يوليو 2017 04:21 م بتوقيت القدس المحتلة

"لؤي قنوع" مسيرة نجاح باهرة محفوفة بمعاناة غزة

غزة - معاذ ظاهر

لم تثنِ المعاناة والحصار وقطع الكهرباء التي نغّصت حياة أهالي قطاع غزة، من عزيمة الطالب المتفوق لؤي سمير قنوع الذي حقق باجتهاده ومثابرته المرتبة الأولى في الثانوية العامة على مستوى فلسطين.

"الشعور بالتفوق شعور لا يوصف، تعجز عن وصفه الكلمات؛ لم أكن أتوقع هذا النجاح، وأن يوفقني الله وأحصل على درجة الأول على مستوى فلسطين"، بهذه الكلمات عبر الطالب المتفوق لؤي قنوع الحاصل على المرتبة الأولى على مستوى محافظات الوطن.

وحصل الطالب لؤي سمير قنوع من مدرسة دار الأرقم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة على المستوى الأول على مستوى فلسطين في امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" على الفرع العلمي بمعدل 99.7%.

ويقول المتفوق لؤي قنوع إن قطع الكهرباء أثّر بشكل كبير على دراسته وبخاصة في الفترة الأخيرة وقت تقديم الامتحانات.

وأضاف في حديث لوكالة شهاب، "قطع الكهرباء المتواصل والأجواء الحارة أثناء الدراسة كانت عائقًا كبيرًا؛ لكن من يضع نصب أعينه التفوق يعينه الله على ذلك ويحصل على أعلى الدرجات".

وتابع الطالب المتفوق أنه يأمل أن يدخل كلية الطب في احدى الجامعات في قطاع غزة أو يسافر ليدرس في احدى الدول العربية.

وأهدى قنوع تفوقه الباهر الى الشعب الفلسطيني عامة والى الأسرى في سجون الاحتلال والى الأهل والأصدقاء، شاكرًا مدرسة "دار الأرقم".

ومن جهتها، عبرت والدة الطالب المتفوق عن فرحنها بالزغاريد والاغاني، وقالت إنها فخورة بما قدم نجلها بالتفوق الكبير وأنها راضية عنه، ورضا الوالدين هو سبب تفوقه.

وأضافت أنها هيئت له الظروف المناسبة للدراسة، بالإضافة إلى توفير الراحة والدعم النفسي، في ظل الظروف الصعبة في غزة واشتداد أزمة الكهرباء.

والد الطالب المتفوق، عبر عن شعوره بالفرح وقال إنه لا يستطيع الحديث من الفرحة التي أجملت حياته ورفعت من معنوياته.

وأضاف والد المتفوق أنه كان يوفر له الدعم النفسي والأجواء المناسبة للدراسة، متمنياً لنجله التقدم والنجاح في حياته المستقبلية وأن يخدم شعبه ووطنه فلسطين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير التربية والتعليم صبري صيدم، نتائج امتحانات الثانوية العامة "الانجاز" للعام 2017.

وأوضح صيدم، خلال مؤتمر صحفي، أن اعلان النتائج لهذا العام ستتم بآليات جديدة حفظا لخصوصية الطالب، مجدداً التزام الوزارة بتطوير التعليم في فلسطين.

وأضاف أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 67.24% بزيادة 2.58% عن العام الماضي، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات 71 ألف طالب نجح منهم 47 ألف.

وتقدم لفرع العلوم الانسانية 47 الفا و248 مشتركا نجح منهم 29 الفا و321 مشتركا بنسبة نجاح 62.06% بزيادة بلغت 3.17% عن العام الماضي.

وتقدم للفرع العلمي 17 الفا و659 مشتركا نجح منهم 14 الفا و897 مشتركا بنسبة 84.36%، بنقصان بلغ 1% مقارنة بالعام 2016.

المصدر : شهاب