المرجعيات الإسلامية لشهاب: ندعو لعدم التعامل مع البوابات الإلكترونية في الأقصى بشكل قاطع

الإثنين 17 يوليو 2017 01:56 م بتوقيت القدس المحتلة

المرجعيات الإسلامية لشهاب: ندعو لعدم التعامل مع البوابات الإلكترونية في الأقصى بشكل قاطع

غزة – محمد هنية

طالبت المرجعيات الإسلامية في بيت المقدس أهل القدس وفلسطين الى رفض ومقاطعىة كافة إجراءات العدوان الإسرائيلي الجائرة في القدس والمسجد الأقصى، ومنها فرض البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى.

وقالت المرجعيات في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إنه في حال استمرار فرض البوابات الإلكترونية على دخول المسجد الأقصى المبارك، فإننا ندعو أهلنا الى الصلاة والتعبد أمام أبواب المسجد الأقصى وشوارع القدس وأزقتها.

وأهابت المرجعيات بأبناء الشعب الفلسطيني بعدم التعامل مع البوابات بشكل مطلق، وعدم الدخول من خلالها الى المسجد الأقصى المبارك بشكل قاطع، ودعتهم لشد الرحال الى المسجد الأقصى.

وأشادت بالوقفة "المشرقة والمسؤولة" لأهل القدس في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، والتفافهم حول دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ودعمها في أداء واجبها للمحافظة على المسجد الأقصى والممتلكات الوقفية.

ويأتي نداء المرجعات الإسلامية ممثلة برئيس مجلس الأوقاف الإسلامية ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية والقائم بأعمال قاضي القضاة، في ظل استمرار التوتر في المسجد الأقصى بعد إغلاقه يوم الجمعة الماضية لثلاثة أيام في حادثة هي الأولى من نوعها منذ احتلال القدس عام 67.

المصدر : شهاب