الأمن الوقائي يعتقل ناشطاً ويستدعي آخرين طردوا وفداً أميركياً في بيت لحم

الأربعاء 31 يناير 2018 12:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأمن الوقائي يعتقل ناشطاً ويستدعي آخرين طردوا وفداً أميركياً في بيت لحم

اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة، مساء اليوم الثلاثاء، الناشط محمد الحبشي من مخيم عايدة، واستدعى عدداً من الذين شاركوا في طرد بعثة القنصلية الأمريكية من دخول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ظهر اليوم. 

وأوضح منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنوب الضفة فريد الأطرش، أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الحبشي، وقد استدعى ثلاثة نشطاء آخرين هم مازن العزة، وابراهيم مسلم، ومحمد عمارنة.

وبين الأطرش أن هناك تحضيرات في مخيم الدهيشة، للقيام بخطوات احتجاجية على قرار جهاز الأمن الوقائي، احتجاز النشطاء الذين شاركوا في الاعتداء على الوفد الأمريكي.

وأشار الى أن اعتقال واستدعاء الناشطين لمشاركتهم في طرد الوفد الأمريكي هو "مساس بحرية التعبير والرأي السياسي".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أدان طرد مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، اليوم، وفد أمريكيا زار غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، معتبرها "تصرفات الخارجة عن الاخلاق والاصول الفلسطينية"، حسب وصفه.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، طرد مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، وفد أمريكيا زار غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، احتاجا على مواقف الإدارة الأمريكية المعادية للحقوق الفلسطينية.

وهتف النشطاء ضد الانحياز الأمريكي للكيان الإسرائيلي رافعين لافتات تدين إعلان ترامب القدس عاصمة للكيان.

وبعد خروج الوفد الأمريكي من داخل المبنى، لاحقهم النشطاء خارج المبنى هاتفين " أمريكا برا برا "، لتدخل الشرطة حينها في محاولة لمنعهم. 

المصدر : شهاب