بالصور: "جيرمي كوربي" زعيم حزب العمل البريطاني يصلي لشهداء عملية ميونخ 1972.. ونتنياهو غاضب!

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

"جيرمي كوربي" زعيم حزب العمل البريطاني يصلي لشهداء عملية ميونخ 1972.. ونتنياهو غاضب!

ترجمة خاصة - شهاب 

قالت شبكة "فوكس نيوز" اليوم الثلاثاء إن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" هاجم زعيم حزب العمل البريطاني "جيريمي كوربين" أمس الاثنين ، ودعا إلى "إدانة لا لبس فيها من الجميع - اليسار واليمين وكل شيء بينهما" بعد ظهور كوربين يضع إكليلاً من الزهور بالقرب من قبور محموعة "ايلول الأسود الفلسطينية" التي قتلت 11 اسرائيلي في أولمبياد ميونيخ عام 1972.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" الصور الجمعة وأفادت أن كوربين - الذي اتهم منذ فترة طويلة بمعاداة السامية - كان يقف على بعد أقدام فقط من قبور مجموهة "أيلول الأسود" ، المجموعة التي نفذت عملية ميونخ 1972 وقتلت الرياضيين الاسرائيليين.

وقد كتب نتنياهو في تغريدة: "إن وضع إكليل من الزهور من قبل جيريمي كوربين على قبر (الإرهابي) الذي ارتكب مجزرة ميونخ ومقارنة إسرائيل بالنازيين يستحق إدانة لا لبس فيها من الجميع - اليسار واليمين وكل شيء بينهما".

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" في تقريرها عن مصادر قالت أنها قريبة من كوربين للصحيفة إنه كان في المقبرة التونسية في عام 2014 لإحياء ذكرى 47 فلسطينياً استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية في عام 1985، لكن هذا النصب يقع على بعد حوالي 45 قدمًا من مكان تصوير كوربين، يحمل إكليل في اليد، و في صورة أخرى، شوهد كوربين يصلي.

وذكر تقرير آخر لصحيفة الغارديان في ذات السياق أن السياسي البريطاني حاول أن ينأى بنفسه عن الجدل عندما قال أنه كان حاضراً، لكنه لم يشارك خلال مراسم وضع إكليل الزهور.

وقال كوربين للصحفيين في إنجلترا إن "إكليلاً من الزهور تم بالفعل وضعه" لبعض "أولئك الذين قتلوا في باريس عام 1992"، وأضاف: "كنت حاضراً في وضع إكليل الزهور ، لا أعتقد أنني شاركت فيه فعلاً".

وأضافت "فوكس نيوز" أن مزاعم تحيز "كوربين – الاشتراكي المخضرم" ضد اليهود داخل حزب العمل قد ازدادت منذ انتخابه، كان غالباً ما ينتقد انتهاكات اسرائيل بحق الفلسطينيين.

المصدر : Fox News