عباس: وافقت على كونفدرالية مع الأردن وأنا التقى مع رئيس جهاز الشاباك شهريا وأتوافق معه

الأحد 02 سبتمبر 2018 05:02 م بتوقيت القدس المحتلة

عباس: وافقت على كونفدرالية مع الأردن وأنا التقى مع رئيس جهاز الشاباك شهريا وأتوافق معه

كشفت القناة 13 الإسرائيلية تفاصيل ما دار في لقاء محمود عباس مع وفد إسرائيلي ظهر اليوم الأحد في مقر المقاطعة برام الله، قائلا: "إنه يتفق مع رئيس جهاز الشاباك في 99 % من القضايا".

وقال عباس للوفد الإسرائيلي: "إن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تحافظ على التنسيق الأمني اليومي مع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وأنا وشعبي نقوم بكل ما هو ممكن حتى لا يتعرض أي إسرائيلي لأي أذى".

وأضاف عباس أنه يلتقى رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" نداف أرغمان شهريا من أجل هذه المسألة، متابعا: "نحن متوافقان على 99% من القضايا".

وكشف عباس للوفد الإسرائلي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض عليه برنامجاً سياسياً يعتمد على كونفدرالية فلسطينية أردنية، وردّ عباس: "أنا أوافق على هذه الخطة إذا كانت إسرائيل جزءا من نفس الاتحاد الكونفدرالي".

وعلّق عضو الكنيست الإسرائيلي موشيه راز على اللقاء بالقول: "أكد أبو مازن التزامه بحل الدولتين واتفاقية سلام ضمن حدود عام 1967 تتضمن تبادل الأراضي وحلاً عادلاً ومتفق عليه لمشكلة اللاجئين".

وتابع: "لقد أدركت مرة أخرى أنه كان هناك شريك حقيقي في رام الله وآمل أن يتم العثور عليه أيضًا في القدس وأن محاولات خلق انطباع زائف تفيد بأن الخيار الوحيد هو العيش على سيفنا سينتهي".

المصدر : القناة 13