بدران يدعو للتمسك بالمقاومة رداً على قرار إغلاق مكتب المنظمة في واشنطن

الإثنين 10 سبتمبر 2018 03:35 م بتوقيت القدس المحتلة

بدران يدعو للتمسك بالمقاومة رداً على قرار إغلاق مكتب المنظمة في واشنطن

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، اليوم الاثنين، إن اغلاق الادارة الأمريكية مكتب منظمة التحرير في واشنطن تأكيد على أن ما يسمى مسيرة التسوية والمفاوضات مع الاحتلال وصلت الى طريق مسدود.

وأضاف بدران، أنه "بعد اغلاق الادارة الأمريكية مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن جاء الوقت كي يجري الفلسطينيون مراجعة شاملة لكل المرحلة السابقة وان يتوافقوا على آليات مواجهة الإحتلال ومقاومته بمختلف الأشكال والانواع".

وبين أن "أفضل رد على القرار الأمريكي بإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن هو التحرك الفوري للاحتفاظ بأسباب القوة التي تتمثل بسلاح مقاومتنا ووحدتنا".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأمريكية، قد ذكرت صباح اليوم أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم، الاثنين، إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقالت الصحيفة إنها اطلعت على نص لمشروع قرار سيعلن عنه مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون اليوم.

وجاء في مشروع القرار أن "الولايات المتحدة ستقف دائما مع صديقتها وحليفتها إسرائيل"، وأن "المكتب (بعثة منظمة التحرير) لن يبقى مفتوحا طالما يواصل الفلسطينيون رفض البدء بمفاوضات مباشرة مع إسرائيل".

وكانت إدارة ترامب قد أعلنت في تشرين الثاني 2017 عن قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل.

لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت لاحقا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضم مهلة "90 يوما"، يتم تمديدها قبل انتهائها.

المصدر : شهاب