مؤتمر "آبل".. تعرف بالصور على جديد المنتجات الذكية وأبرزها آيفون XS

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 09:56 م بتوقيت القدس المحتلة

مؤتمر "آبل".. تعرف بالصور على جديد المنتجات الذكية وأبرزها آيفون XS

أزاحت شركة الهواتف الذكية "آبل" الستار عن جديد منتجاتها لعام 2018، في مؤتمر انعقد مساء اليوم الأربعاء، وانطلق بعرض الساعة الذكية Apple Watch، iPhone X S.

وكشف المدير التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" رسمياً عن جهاز iPhone X S، بحيث يتميز بمقاومته للماء المالح والحلو، وكذلك العصائر، أكثر بمرتين عن سابقيه ولمدة 30 دقيقة.

ومن المميزات الجديدة في النسخة الجديدة من هذا الآيفون، المساعد الصوتي "السبيكر" حيث سيكون أقوى وأصفى من الذي قبله بفضل المعالج الجديد A12.

وسيكون الهاتف  متوفر بالألوان الذهبي والفضي والرمادي وحاصل على معايير IP68، وستكون الكاميرا الأمامية بقدرة 7 ميجابيكسل، مع إضافة ميزة Smart HDR.

وأضافت الشركة خاصية جديدة في هذا الهاتف، إذ تمكن المستخدم من إمكانية التقاط 4 صور بدون أيّة تأخير نهائيّاً، مع إمكانية تعديل تركيز الصورة "الفوكس" بعد التقاطها.وتتميز شاشة آيفون الجديد بدعم HDR10 ومقاس 6.5 إنش سوبر ريتنا، إضافة إلى أن شاشة القفل أصبحت أسرع بفضل تطوير تقنية Face ID، حسب ما جاء في المؤتمر.

وأدخلت الشركة تقنية الواقع المعزز في IOS 12، حيث تُتيح للمستخدم مشاهدة الجهاز وملحقاته دون الحاجه إلى فتح الغلاف قبل استخدامه.

وأضافت الشركة تحسينات على وضع تصوير البروتريه (الصور الشخصية) في كاميرا آيفون XS، مع الحديث عن الحساسات الجديدة، وخاصية التصوير الليلي المحسن.

وتصل سعة الخزين في X S إلى 512 GB، وسيكون آيفون iPhone X S و Max موفريْن للطاقة مع أداء أقوى من سابقه، و أسرع في معالجة العمليات بـ 15% و 50% روسومات أفضل.

وأدخلت "آبل" أيضاً معالج "A12 Bionic chip" في إصدارات هواتفها الجديدة بميّزات 7 نانو ميتر و 6.9 مليار ترانزيستور، و6 أنوية للمعالج و4 منها للرسومات.

وعرض المدير التنفيذي خلال مؤتمر "آبل"، أبرز ميزة للآيفون الجديد، وهي أنه يدعم نظام استيعاب شريحتي اتصال، ويتمتع ببطارية تدوم ساعة مقارنة بالإصدار السابق من هواتفها.

ساعة آبل الجديدة

وتتميز الساعة الرابعة في جيل ساعات "آبل" الذكية بمواصفات فريدة، أبرزها أن جسمها مصمم من السيراميك المقوى، بمعالج جديد بقدرة 64 بت، ومزودة بمنبهات تطلق إنذاراً لتنجنب وقوعها.

وتتميز الساعة الجديدة حسب ما تم عرضه في احتفال "آبل"، بشاشة جديدة أكبر من سابقها، بحيث تمكن مستخدميها من استعراض ومشاهدة معلومات وتفاصيل أكثر على شاشتها.

وقالت الشركة إن تغيرات جديدة طرأت على الساعة الرابعة، بحيث أصبحت أنحف من سابقتها، وتتمتع بتصميم جديد كلياً، وبطارية تدوم طول اليوم.

وأدخلت "آبل" ميزة جديدة للساعة، وهي وحدة قياس نبضات القلب، بحيث أصبح بمقدورها قياس دقات القلب وانخفاضها وارتفاعها، من خلال وضع أصبح السبابة على الشاشة.

وعرضت الشركة الساعة الجديدة من خلال فيديو دعائي، قدمه رئيس قسم التصميم في الشركة جوثان آيف.

وللمرة الأولى وفي خطوة غير مسبوقة، قررت الشركة الأمريكية أن تبث حفلها السنوي، من خلال موقع التغريدات الشهير "تويتر"، الذي لم تكن تنشط عليه فيما مضى، وفقاً لموقع "ذا فيرج" الأمريكي.

واعتادت "آبل" أن تبث الإعلان عن منتجاتها الجديدة، من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، أو من خلال محرك بحثها "سفاري" على أجهزتها الذكية.

وكما جرت العادة، تكتمت الشركة العملاقة على تفاصيل الحدث المقرر في "كوبرتينو" بمقرها في "سيليكون فالي"، إلا أن التكهنات تكثر كما في كل سنة.

ومن الهواتف الجديدة التي كشفت عنها أبل آيفون XR المزوّد بشاشة LCD، والذي يدعم شاشة كبيرة تغطي كامل الجهاز قياس 6.1 إنشات، هذا إلى جانب معالج قوي للرسوميات، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل.

وسيأتي الهاتف بثلاث سعات للتخزين هي 64 و128 و256 غيغابايت، وبسعر يبدأ من 749 دولار أميركي، علما أنه سيتوفر ابتداء من 19 أكتوبر.

كذلك ستطلق الشركة نسخة جديدة من آيباد برو، والذي أعيد تصميمه بالكامل ومستوحى من شكل آيفون X، هذا إلى جانب تشكيلة من كمبيوتراها الجديدة مثل ماك بوك إير، وآي ماك متطوّر بمعالج ثماني النوى من إنتل.

وستعرض أبل سماعات لاسلكية عالية الأداء من نوع AirPods، والتي تتميز بمجموعة من الخصائص المفيدة للمستخدمين مثل عزل الضوضاء والضجيج ومقاومة الماء والشحن اللاسلكي.

 

 

المصدر : وكالات