الاحتلال يصف منفذ عملية مستوطنة "بركان" بـ "القنبلة الموقوتة"

الإثنين 08 أكتوبر 2018 12:23 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يصف منفذ عملية مستوطنة "بركان" بـ "القنبلة الموقوتة"

حذَّرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من إمكانية قيام منفذ عملية مستوطنة "بركان" بعمليات أخرى حتى الإمساك به، واصفًا المنفذ أنه "قنبلة موقوتة".

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية، "إن من كسر حاجز الخوف وأقدم على قتل اثنين وجرح ثالث لن يتوانى عن مواصلة طريقه وقد يضرب في أماكن أخرى، مشيرة إلى أن الأمن يتعامل معه كقنبلة موقوتة، وفقا لما نقلته صحيفة "إسرائيل اليوم".

وأضافت الصحيفة "أن الأمن الإسرائيلي يخشى من إمكانية قيام آخرين بمحاكاة العملية بعد نجاحها وهو ما بات يعرف بـ " أجواء العمليات".

وقال موقع "واللا" العبري إن منفذ العملية "أشرف نعالوة" حضر الساعة السابعة صباحًا إلى العمل، وبعدها بعدة دقائق ذهب إلى مخزن قريب وطلب من أحد العمال قيودًا بلاستيكية، وبما أنه يعمل كهربائيًا داخل المصنع فلم يثر ذلك شبهات حوله.

وقال الموقع إنه "يسود اعتقاد لدى الأمن الإسرائيلي بأن نعالوة خطط للقيام باحتجاز رهائن في المصنع قبل أن تفشل خطته بعد تعطل سلاحه".

وكانت مصادر طبية إسرائيلية أعنت صباح أمس عن مقتل مستوطنَيْن وإصابة ثالث بجراح خطيرة بإطلاق نار في عملية فدائية داخل المنطقة الصناعية (بركان) في مستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت، بينما انسحب منفذها من المكان.

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية