أول تعليق إسرائيلي على استقالة نيكي هايلي

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 07:05 م بتوقيت القدس المحتلة

أول تعليق إسرائيلي على استقالة نيكي هايلي

قدم المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون، الشكر لنظيرته الأمريكية نيكي هايلي، على دعمها لبلاده، طوال فترة عملها في المجلس الأممي.

نشر السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، تغريدة جديدة له على حسابه الشخصي على "تويتر"، مساء اليوم، تعليقا على تقديم هايلي استقالتها من منصبها الأممي، وقدم لها الشكر العميق على مساعدتها لبلاده في الأمم المتحدة.

قال دانون في تغريدته: "نيكي هايلي، شكرا لكن نشكرك على تمثيل القيم المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة، شكرا على دعمك لإسرائيل، وعلى تغييرك لموقف إسرائيل في الأمم المتحدة، وشكرا على الصداقة الوطيدة. وستبقين دوما صديقة حقيقية لإسرائيل".

وأعلنت وسائل علام أمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على استقالة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

ونقل موقع "أكسوس" الامريكي عن مصدرين إن "الرئيس ترامب قبل استقالة نيكي هايلي مندوبة أمريكا لدى الولايات المتحدة"، مضيفا أن "موعد رحليها مازال غير معلن".

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيعلن عن أمر هام مع سفيرة بلاده لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الساعة العاشرة والنصف بتوقيت واشنطن (14:30 بتوقيت غرينيتش).

يشار إلى أن خطابات المندوبة الأمريكية هايلي في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة اتسمت بالانحياز الكبير للاحتلال الإسرائيلي، والانتقاد بأشد الكلمات للفلسطينيين وكل من يعارض سياسات الولايات المتحدة، وظهر ذلك بشكل واضح حينما سجلت أسماء الدول التي عارض قرار واشنطن بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بطلب من ترامب.

المصدر : شهاب