ترامب ينفي مزاعم ترشيحه نجلته إيفانكا خلفًا لنيكي هايلي

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 09:02 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب ينفي مزاعم ترشيحه نجلته إيفانكا خلفًا لنيكي هايلي

نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المزاعم المتعلقة باعتزامه ترشيح نجلته إيفانكا خلفًا لنيكي هايلي، سفيرة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، التي تقدمت باستقالتها الثلاثاء.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب في معرض رده على أسئلة حول خليفة هيلي، وما إذا كان يفكر في ترشيح إيفانكا للمنصب أم لا.

وأضاف ترامب قائلا "إذا حدث ذلك (ترشيح إيفانكا) سيتم اتهامي بالمحسوبية"، مشددًا على أن هذه الفكرة غير مطروحة، وأنه يقوم بتقييم اسم دينا حبيب باول، المسؤولة التنفيذية السابقة في غولدمان ساكس، والمستشارة السابقة في البيت الأبيض، لشغل المنصب.

وأوضح ترامب أن "دينا تعتبر أحد الأسماء التي سأقوم بتقييمها لشغل هذا المنصب"

وتبلغ دينا 45 عامًا، وهي من أصول مصرية، وعملت بالبيت الأبيض في الأيام الأولى لتولي ترامب رئاسة البلاد، وفيما بعد تقدمت باستقالتها وانتقلت للعمل في شركة غولدمان ساكس، وهي مؤسسة خدمات مالية واستثمارية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال ترامب، إنه سيعلن اسم خليفة هايلي، خلال أسبوعين أو ثلاثة، بعد أن قبل استقالتها.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع هيلي بالبيت الأبيض، أن الأخيرة أبلغته قبل 6 شهور برغبتها في "أخذ قسط من الراحة مع نهاية هذا العام".

ولَم تفصح المندوبة الأمريكية المستقيلة عن سبب رحيلها عن المنصب، الذي شغلته منذ يناير/كانون الثاني 2017، غير أنها أعربت -في ردها على أسئلة الصحفيين- عن اعتقادها بأنه من "الأفضل أن يتناوب آخرون على المنصب لكي يضيفوا إليه من قوتهم".

واعتادت هيلى خلال شغلها المنصب إظهار مواقف مؤيدة لترامب، كما أشرفت على انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذى وصفته بأنه "أعظم فشل" للأمم المتحدة.

المصدر : وكالات