الدعاليس: دول تقدمت لسد فراغ السلطة في غزة دون أثمان سياسية وفاءً لدماء شهدائنا

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 11:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

الدعاليس: دول تقدمت لسد فراغ السلطة في غزة دون أثمان سياسية وفاءً لدماء شهدائنا

أكد نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس عصام الدعليس، اليوم الأربعاء أن دولًا تقدمت لسد الفراغ الذي أحدثه تخلي السلطة الفلسطينية عن مسؤولياتها في قطاع غزة دون أثمان سياسية.

وقال الدعليس في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه: "عندما تتخلى السلطة عن مسئولياتها تجاه شعبنا في غزة، بل وتزيد من معاناته باستمرار فرض العقوبات وتهديده بالمزيد منها تقدم أحرار العالم".

وأضاف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس: "على رأس تلك الدول هي قطر ومصر وإيران وتركيا والمغرب لسد هذا الفراغ دون أثمان سياسية وفاءً لدماء شهدائنا وجرحانا في مسيرات العودة وكسر الحصار".

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن إدخال الوقود لمحطة الكهرباء خطوة أولى للتخفيف من أزمات غزة وسيتبعها خطوات أخرى سواء وافقت السلطةأو لم توافق.

وأضاف القانوع في تغريدة له عبر تويتر:" تصريحات قيادة السلطة تؤكد فشل محاولاتهم خنق غزة وتركيع أهلها وندعو أبناء شعبنا للمشاركة الواسعة في جمعة انتفاضة القدس للضغط على الاحتلال للنزول لمطالب شعبنا ورفع الحصار كاملاً عن غزة".

ويوم أمس، دخلت كميات من الوقود اللازم لمحطة تشغيل الكهرباء الوحيدة في غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بتمويل قطري وبآلية الأمم المتحدة.

ودخلت الشاحنات عبر كرم أبو سالم ضمن اتفاق تمت بلورته مؤخرًا يسمح لقطر بتمويل جزء من كهرباء غزة بتوفير الوقود اللازم، بإطار مؤتمر الدول المانحة الذي عقد مؤخرًا في نيويورك وبموافقة إسرائيلية.

المصدر : شهاب