شاهد: لحظة دخول خاشقجي والفريق الأمني السعودي المتهم في القضية للقنصلية باسطنبول

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 11:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

شاهد: لحظة دخول خاشقجي والفريق الأمني السعودي المتهم في القضية للقنصلية باسطنبول

نشرت قنوات تركية مشاهد مصورة ظهر فيها الصحفي السعودي جمال خاشقجي أثناء دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

كما تضمنت المشاهد -التي نشرتها قناة "إن تي في" الإخبارية التركية الخاصة- صورا للمسار الذي سلكته حافلة صغيرة عقب مغادرتها مبنى القنصلية، وصولا إلى مرآب مغلق تابع لمقر القنصل السعودي في إسطنبول.

ونشرت القناة أيضا صورا لما وصفتهم بأعضاء الفريق الاستخباري السعودي، وتضمنت مشاهد لوصول هؤلاء الأشخاص إلى المطار والفندق في اليوم نفسه الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية، ثم مغادرتهم مدينة إسطنبول بطائرات خاصة في ذلك اليوم.

وكانت الصحف التركية نشرت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء صور 15 سعوديا وأسماءهم، وقالت إن السلطات التركية تشتبه في أن لهم علاقة بلغز اختفاء خاشقجي.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن المحققين يعتقدون بأن المشتبه بهم متورطون في "تعذيب" خاشقجي و"قتله" بعد "اختطافه" في مبنى القنصلية.

وكانت مصادر من جمعية "بيت الإعلاميين العرب في تركيا" أكدت للجزيرة نت ليلة الاثنين أن السلطات التركية قدمت وثائق وأدلة للصحف المحلية حول لغز اختفاء خاشقجي، مؤكدة أن السلطات ستعقد مؤتمرا صحفيا خاصا للكشف عن التفاصيل الواردة في تلك الوثائق.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن وسائل الإعلام التركية تنتظر إعلان المؤتمر الصحفي لكشف ما بحوزتها من معلومات، ولا تريد استباق الجانب الرسمي في الإفصاح عنها، لكن المصادر أكدت أن الثابت الأهم في قضية خاشقجي هو أنه "قتل خلال التعذيب".

المصدر : شهاب