بالصور والفيديو: مفاجآت مع كشف هويات المشتبه بهم في "تصفية" خاشقجي

الخميس 11 أكتوبر 2018 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

مفاجآت مع كشف هويات المشتبه بهم في "تصفية" خاشقجي

كشف منصات التواصل الاجتماعي عن مفاجآت بشأن هوية المشتبه بهم في عملية تصفية الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، في مقر قنصلية بلاده في اسطنبول، إذ تحرك ” الانترنت ” بجنون، على حد تعبير اياد البغدادي، رئيس مؤسسة الكواكبي، وهي مؤسسة فكرية تروج للقيم الليبرالية في العالم الاسلامي، بعد ان قامت السلطات التركية بنشر أسماء المشتبه بهم.

ولبشاعة الجريمة وغموضها، سارع المئات من رواد المنصات الاجتماعية للتحقيق بأنفسهم في القضية وهم يشعرون بسخط من المعلومات النادرة التى تنسكب “نقطة نقطة ” من المسؤولين الأتراك،

والمفاجأة التي التقطتها مؤسسة الكواكبي، وفقا لما قاله موقع “ميدل إيست آي”، من متابعة التغريدات والملفات الشخصية التى تستشهد بها رواد وسائل التواصل الاجتماعي كانت أن المعلومات غنية للغاية، وفيما يلي معلومات جديدة عن هوية المشتبه بهم ، والذين يعتقد أن لديهم دور في اختطاف وتعذيب وقتل خاشقجي:

مشعل سعد محمد البستاني: شارك مستخدمو” الفيسبوك” صفحة البستاني مع ملف شخصي يقول إنه ملازم في القوات الجوية الملكية السعودية، وأنه درس في جامعة لويزفيل في ولاية كنتاكي، وهو من مدينة جدة، ويعيش هناك الآن.

ويبلغ البستاني من العمر 33 عاما، ووفقاً للبيانات المتاحة فقد شارك المذكور في رحلة غوص، وفي صفحة الشخصية في موقع ” تاور بار” وُصف البستاني بأنه صاحب مذاق جيد للنبيذ .

صلاح محمد الطبيقي: أشارت الصور والتغريدات إلى أن الطبيقي يعمل مدير الأدلة الجنائية في دائرة الأمن العام السعودية، وهو كما يبدو متخصص عسكري في التشريح والطب الشرعي، ووفقاً للبطاقة التعريفية، الطبيقي هو عضو في عدة جمعيات من بينها الجمعية السعودية للطب الشرعي وجمعيات أوروبية لم يسمها.

استشهد الطبيقي كثيرا على صفحته الخاصة بتغريدات لرجال أعمال بارزين  في منطقة جازان السعودية، وهو عقيد في الجيش.

نايف سعد حسن الزهراني: نشر المشتبه به صورته على تويتر وهو يحمل بندقية، وصوراً أخرى لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

منصور عثمان محمد أبا حسين: كشف تقرير لصحيفة تابعة للسعودية أن منصور هو ضابط أول ومساعد عمليات في الدفاع المدني السعودي.

وليد عبدالله محمد الشهري: عرض مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشهري، الضابط في سلاح الجو السعودي، وهو يقرأ قصيدة أمام تجمع من المسؤولين العسكريين في عام 2012.

وتقول القصيدة العامية ” قواتنا الجوية في كل ساحات المعركة ، أهدافها قوية…”.

ثائر غالب الحربي: المعلومات المتوفرة عن الحربي تفيد وفقا لتقرير إخباري، أن ولي العهد السعودي بن سلمان قام بترقيته من رقيب الى ملازم في الجيش السعودي في أكتوبر 2017 لمشاركته في الرد على هجوم على قصر السلام في جدة.

ماهر عبد العزيز محمد مطرب: كتب غانم المسير، وهو ناقد سعودي معروف على قناة اليوتيوب، ويصف نفسه بأنه مدافع عن حقوق الإنسان أن مطرب هو عقيد في المخابرات السعودية في لندن لمدة عامين.

المصدر : وكالات