تنفيذية المنظمة تدين ضمنيا الدعم القطري لغزة " اعتداء على ولايتنا السياسية"

الخميس 11 أكتوبر 2018 10:16 م بتوقيت القدس المحتلة

تنفيذية المنظمة تدين ضمنيا الدعم القطري لغزة " اعتداء على ولايتنا السياسية"

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية بشكل ضمني الدعم القطري المقدم لتخفيف المعاناة عن قطاع غزة، معتبرة إن ذلك" تجاهل للولاية القانونية والسياسية لمنظمة التحرير ودولة فلسطين".

وقال بيان صادر عن اللجنة التنفيذية للمنظمة مساء اليوم الأربعاء إنها "ترفض مواقف الدول أو الجهات التي تتجاهل الولاية السياسية والقانونية للمنظمة، وستواجه سياسياً وقانونياً أية جهة تحاول التعدي على هذه الولاية".

وأضافت أن "تجزئة الأمور إلى قضايا إنسانية وإغاثية مثل، الكهرباء، والماء، والرواتب، دون تنفيذ ذلك من خلال حكومة الوفاق " التابعة لمحمود عباس" يزيد من الانقسام ويرسخ الفصل السياسي بين قطاع غزة والضفة الغربية والقدس". حسب البيان.

وكان صندوق قطر للتنمية أعلن أمس الأربعاء ، تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار مساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات بتوجيهات من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وسبق ذلك بيوم وصول شاحنات محملة بالوقود، إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة وسط قطاع غزة، والتي تعتبر أول شحنة من وقود بقيمة 60 مليون دولار تبرعت بها قطر، وتكفي لتشغيل محطة الكهرباء لمدة ستة شهور.

المصدر : شهاب