غزة تستعد لبدء فعاليات "جمعة انتفاضة القدس" التاسعة والعشرين بمسيرات العودة

الجمعة 12 أكتوبر 2018 09:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

غزة تستعد لبدء فعاليات "جمعة انتفاضة القدس" التاسعة والعشرين بمسيرات العودة

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة لإطلاق "جمعة انتفاضة القدس" ضمن مسيرات العودة التي تواصل فعالياتها في قطاع غزة للجمعة التاسعة والعشرين على التوالي.

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة الزحف والمشاركة الحاشدة في المسيرات وفاءً لأبطال المقاومة الذين استشهدوا دفاعًا عن القدس، وتأكيدًا على أننا متمسكون بها عاصمةً أبديةً لفلسطين.

وأكدت على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، اضافة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.

كما ودعت لتضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات.

وأكدت على أهمية إنجاح كافة الجهود المبذولة لإتمام المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وعلى وجه الخصوص المبادرة الخلاقة التي قدمها الأمين العام المنتخب لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في خطابه في ميادين العودة يوم الجمعة الماضية.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد اعلنت إن إجمالي عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار الحدودية، بلغ 198 شهيدا، بينهم 37 طفلا.

وأوضحت الوزارة، في تقرير أصدرته بعنوان "الاعتداءات الإسرائيلية بحق المشاركين في مسيرات العودة السلمية" أن عدد الجرحى وصل إلى 22 ألف و267 جريحا.

المصدر : شهاب