فلسطينيون محتجزون لشهاب: الجزائر تُرحل 60 فلسطينيا الى القاهرة بعد احتجاز دام 60 يوما

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 02:09 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطينيون محتجزون لشهاب: الجزائر تُرحل 60 فلسطينيا الى القاهرة بعد احتجاز دام 60 يوما

غزة – محمد هنية

أفاد فلسطينيون محتجزون في مركز إيواء بريكة بولاية "تمنراست" الجزائرية، أن السلطات الجزائرية قررت ترحيلهم اليوم الثلاثاء الى القاهرة بعد احتجاز دام 60 يوما.

وقال أحد الفلسطينيين المحتجزين في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن السلطات الجزائرية أبلغتهم قبل أيام بأنه سيتم ترحيلهم الى مطار القاهرة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد احتجازهم لنحو 60 يوماً في مركز الإيواء على الحدود الجزائرية.

ووصل الفلسطينيون الى الولاية بعد قطعهم الصحراء ومواجهتم الخطر بغية دخولهم الجزائر عبر الحدود، وسلموا أنفسهم لشرطة الحدود الجزائرية وتم عرضهم على دائرة الهجرة غير الشرعية وتقدموا بطلب لجوء في الجزائر، وتم الحكم عليهم بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ.

ووفق حديث أحد المحتجزين، فإنه جرى احتجازهم في مركز الإيواء في ظروف سيئة، وتم مصادرة هواتفهم وفقدوا جل أموالهم خلال تواجدهم في الاحتجاز، كما أعلن المحتجزون الإضراب عن الطعام لعدة أيام خلال الـ 60 يوما احتجاجا على احتجازهم.

وأضاف في حديث سابق لوكالة "شهاب"، أنه من المفترض إطلاق سراحهم وإعطائهم تصريح دخول للجزائر ومنحهم مهلة معينة لمغادرة البلاد بعد تسوية أوضاعهم، لكن جرى احتجازهم طوال الشهرين وجاء قرار الترحيل قبل أيام.

وكان قد أوضح أنهم تواصلوا مع سفارة السلطة الفلسطينية بالجزائر وأرسلوا لهم كشفا بأسماء المحتجزين، لكن السفارة ردت عليهم بالقول: "ملناش علاقة فيكم"، مشيرا الى أنه هاتف أحد الأشخاص بالسفارة وكان بجانب السفير وناشده من أجل التدخل، لكن السفير قال بصوت مرتفع "ملناش فيكم أنتم دخلتوا بطريقة غير شرعية".

المصدر : شهاب