خلال التصعيد الأخير بغزة.. القناة 14: هذا ما دار في اجتماع الكابينت بـ 13 نوفمبر

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 10:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

خلال التصعيد الأخير بغزة.. القناة 14: هذا ما دار في اجتماع الكابينت بـ 13 نوفمبر

كشف باراك رافيد مراسل القناة 14 الإسرائيلية، ما حصل في اجتماع الكابينت الذي عُقد في 13 نوفمبر خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال المراسل الإسرائيلي، "إنه تقرر عدم الشروع بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة والتفرغ لتهديد الأنفاق على الحدود الشمالية"، مستدركا: "أن ليبرمان – وزير الجيش المستقيل- خرج بموقف معاكس وزعم أن الجيش الإسرائيلي يمكنه ضرب غزة ثم التفرغ للتعامل مع أنفاق لبنان".

وشن جيش الاحتلال عدوانا على قطاع غزة في 11 نوفمبر الماضي واستهدف مبانٍ سكنية وقناة الأقصى الفضائية ومواقع للمقاومة الفلسطينية، وردت المقاومة بقصف الأراضي المحتلة واستهداف حافلة تقل جنود إسرائيليين.

وأعلن جيش الاحتلال بدء عملية "الدرع الشمالي" لكشف وتحييد الأنفاق التي حفرها حزب الله اللبناني نحو الأراضي المحتلة، بتنفيذ القيادة الشمالية وبمشاركة الاستخبارات والهندسة القتالية وإدارة تطوير الأسلحة والبنى التحتية تعمل ضمن العملية العسكرية لتحديد أنفاق حزب الله اللبناني.

من جهتها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، "أن هناك تعليمات للوزراء الإسرائيليين بعدم الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام بشأن عملية "الدرع الشمالي"

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية