حزب الجيل المصري لشهاب: ندعم حماس في مواجهة القرار الأمريكي وعلى السلطة دعم المقاومة الفلسطينية

الخميس 06 ديسمبر 2018 10:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

حزب الجيل المصري لشهاب: ندعم حماس في مواجهة القرار الأمريكي وعلى السلطة دعم المقاومة الفلسطينية

غزة – محمد هنية

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، دعمه للمقاومة الفلسطينية وحركة حماس في مواجهة مشروع القرار الأمريكي الذي يهدف لإدانة المقاومة.

وقال الشهابي في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "إن المقاومة الفلسطينية مشروعة وكلنا معها ومع حركة حماس، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم المحتل الغاصب بكل أشكال المقاومة وأهمها المقاومة المسلحة".

وأضاف: "أن المقاومة الفلسطينية مشروعة وفق الأمم المتحدة، وقد أصدرت الأخيرة العديد من القرارات المناصرة للشعب الفلسطيني ولم يتم تطبيقها الى الآن"، واصفا مشروع القرار الأمريكي "بالجريمة التي تضاف الى سجل أمريكا الإجرامي المعادي للشعب الفلسطيني".

وأوضح الشهابي أن الإدارة الأمريكية تهدف من خلال مشروع قرارها ضد المقاومة للضغط على الشعب الفلسطيني للموافقة على صفقة القرن، مشددا على أمريكا تؤكد بذلك أنها معادية للحق والعدل وحق الشعوب بتقرير مصيرها وحقها في تحرير أراضيها، وهي تدوس على كافة القوانين والقواعد بالأمم المتحدة والتي تعطي الحق للشعوب بتحرير أراضيها.

وطالب رئيس حزب الجيل المصري، السلطة الفلسطينية لدعم المقاومة الفلسطينية، "لأن السلطة يجب أن تستمد شرعيتها من المقاومة الفلسطينية، إذا تصورت أنه من الممكن أن تعيش بدون المقاومة فهي مخطئة تماما"، على حد تعبيره.

ودعا السلطة للسعي للوحدة والتصالح ونبذ كل أشكال الخلاف مع الفصائل الفلسطينية، ومؤكدا على ضرورة وقوف الدول العربية الى جانب المقاومة الفلسطينية لمواجهة القرار الأمريكي.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

من جهته، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالات وبعث رسائل الى عدة دول ومسؤولين لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرارها لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر هنية أن هذا القرار "يسيء الى نضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة".

المصدر : شهاب