"مجتمع السلم" الجزائرية لشهاب: يجب دعم المقاومة الفلسطينية وتآمر السلطة وأمريكا عليها مرفوض

الخميس 06 ديسمبر 2018 11:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

"مجتمع السلم" الجزائرية لشهاب: يجب دعم المقاومة الفلسطينية وتآمر السلطة وأمريكا عليها مرفوض

غزة – محمد هنية

استنكر عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية والذي سيتم التصويت عليه اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مقري في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "إن القرار الأمريكي غير مستغرب، لكن يجب مواجهته وإسناد النضال الفلسطيني"، مشيرا الى "أن الجزائر التي مرت على مرحلة استعمار كبيرة لولا تضحيتها ومقاومتها لما تحررت، ودفع الجزائريون ضريبة الدم من أجل التحرر".

وأكد رفضه "تآمر السلطة الفلسطينية على المقاومة"، مطالبا بنقل المقاومة المسلحة الى الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل، مشددا على أنه "في حال لم تنتقل المقاومة المسلحة للضفة فإن الاحتلال سيبتلعها".

ودعا مقري الى التفاف الشعب الفلسطيني والشعوب العربية حول المقاومة الفلسطينية.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

من جهته، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالات وبعث رسائل الى عدة دول ومسؤولين لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرارها لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر هنية أن هذا القرار "يسيء الى نضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة".

المصدر : شهاب