"التجمع العربي لدعم المقاومة" لشهاب: من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال والتخلي عن المقاومة انتحار

الخميس 06 ديسمبر 2018 11:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

"التجمع العربي لدعم المقاومة" لشهاب: من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال والتخلي عن المقاومة انتحار

غزة – محمد هنية

أكد أمين عام التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة ​يحيى غدار، رفضه لمشروع القرار الأمريكي الذي يهدف لإدانة المقاومة الفلسطينية، مشددا على "أن القرار لن يُغير شيئا".

وقال غدار في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "هذا ليس غريبا من راعية الإرهاب أمريكا والكيان الصهيوني، خاصة بعد فشل العدوان الصهيوني على غزة وهزيمة الكيان"، مضيفا: "لا قيمة لهذا القرار فأمريكا هي أكبر دولة إرهابية في العالم".

وأضاف: "من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال وهو حق شرعي بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتي تنص على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل".

وأوضح غدار أن الشرعية الدولة تعطي الشعب الفلسطيني الحق في المقاومة، مجددا دعمه لحركة حماس "كأحد أهم فصائل المقاومة".

وقال: "حماس باقية على خط المقاومة وعلى العالم أن يعلم بأن التخلي عن المقاومة انتحار للشعب الفلسطيني وهدية مجانية للاحتلال".

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

من جهته، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالات وبعث رسائل الى عدة دول ومسؤولين لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرارها لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر هنية أن هذا القرار "يسيء الى نضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة".

المصدر : شهاب