حزب الكرامة المصري لشهاب: المواطن العربي بقلبه وعقله مع المقاومة الفلسطينية

الخميس 06 ديسمبر 2018 12:28 م بتوقيت القدس المحتلة

حزب الكرامة المصري لشهاب: المواطن العربي بقلبه وعقله مع المقاومة الفلسطينية

غزة – محمد هنية

طالب محمد سامي رئيس حزب الكرامة المصري، الأنظمة العربية الرسمية لعدم الاستجابة للضغوط الأمريكية بالتصويت على مشروع قرار إدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال سامي في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "يجب على الأطراف العربية الرسمية أن تدافع عن الحقوق والمطالب الفلسطينية المشروعة، مؤكدا وقوف الشعب المصري الى جانب شقيقه الفلسطيني في الدفاع عن الحقوق الوطنية.

وأضاف: "المواطن العربي في المنطقة العربية بقلبه وعقله مع المقاومة الفلسطينية، وعلى الأنظمة الرسمية أن تواجه مشروع القرار الأمريكي"، داعيا في الوقت ذاته السلطة الفلسطينية بعدم التآمر على المقاومة.

وتابع: "المواطن العربي في المنطقة العربية واعي ويمتلك القدرة على التفريق بين المتواطئ وبين من يخدم القضية الفلسطينية".

وأوضح رئيس حزب الكرامة أن الأحزاب المصرية على موقف ثابت وموحد بدعم النضال المشروع للمقاومة الفلسطينية بكل فصائلها.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

من جهته، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالات وبعث رسائل الى عدة دول ومسؤولين لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرارها لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر هنية أن هذا القرار "يسيء الى نضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة".

المصدر : شهاب