حزب البعث الأردني لشهاب: مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة ظلم واجحاف ولا يساوي الحبر الذي سيُكتب به

الخميس 06 ديسمبر 2018 12:58 م بتوقيت القدس المحتلة

حزب البعث الأردني لشهاب: مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة ظلم واجحاف ولا يساوي الحبر الذي سيُكتب به

غزة – محمد هنية

استنكر فؤاد دبور الأمين العام لحزب البعث العربي التقدمي في الأردن، مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدا "أن هذا القرار لا يساوي الحبر الذي سيُكتب به".

وقال دبور في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "ليس غريبا على ترامب أن يرفع قضية على المقاومة التي تواجه الكيان الصهيوني الابن المدلل للإدارة الأمريكية، خصوصا بعد دفع نتنياهو وليبرمان الثمن في قطاع غزة في جولة التصعيد الأخيرة".

وأضاف: "هذا القرار هو الظلم والاجحاف بعينه وهم الإرهابيون وليس الذين يدافعون عن أهلهم وأرضهم وشعبهم"، مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية لا تلفت لمثل هذه القضايا وهي تدرك أن هذا المسار والطريق سيكون فيه عقبات ومواجهات.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

من جهته، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالات وبعث رسائل الى عدة دول ومسؤولين لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرارها لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر هنية أن هذا القرار "يسيء الى نضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة".

المصدر : شهاب