ترامب يختار ناورت مندوبة لواشنطن بالأمم المتحدة

الجمعة 07 ديسمبر 2018 08:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يختار ناورت مندوبة لواشنطن بالأمم المتحدة

أفادت وسائل إعلام أميركية بأن الرئيس دونالد ترامب سيعلن تعيين المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت في منصب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة خلفا لنكي هيلي التي استقالت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت شبكة سي أن أن عن مسؤولين اثنين -طلبا عدم ذكر اسميهما- أن هذا التعيين قد يعلن اليوم الجمعة.

والشهر الماضي، قال الرئيس إنه ينظر "على نحو جاد" في تعيين ناورت (48 عاما) بهذا المنصب، مضيفا أمام وسائل الإعلام "هي ممتازة. إنها إلى جانبنا منذ فترة طويلة. إنها تدعمنا منذ وقت طويل".

وقد تخرجت ناورت من كلية كولومبيا للصحافة في واشنطن. وبدأت حياتها المهنية مستشارة بمجال التأمين الصحي قبل أن تعمل مراسلة لشبكة "أي بي سي" التلفزيونية ثم عملت مراسلة ومذيعة في قناة فوكس نيوز بمدينة نيويورك حتى التحاقها بالخارجية في أبريل/نيسان 2017.

أما هيلي –التي أعلنت استقالتها بشكل مفاجئ أوائل الشهر قبل الماضي- فقد شغلت منصبها منذ بداية حكم ترامب، وقالت إنها ستظل بالمنصب حتى نهاية العام الحالي.

فشلت الولايات المتحدة الأمريكية الخميس، في تمرير مشروع قرار يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فقد حصل مشروع القرار الأمريكي على موافقة 78 دولة واعتراض 57 وامتناع 33، بينما كان يحتاج غالبية ثلثي أصوات الجمعية، لاعتماده.

وحصل قرار الجمعية العامة بخصوص ضرورة موافقة ثلثي الأعضاء كشرط لاعتماد مشروع قرار واشنطن، على موافقة 75 صوتا مقابل اعتراض 72 دولة وامتناع 26 عن التصويت.

ويطالب مشروع القرار الأمريكي بإدانة "حماس"، وإطلاق الصواريخ من غزة، دون أن يتضمن أي مطالبة بوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي ترتكبتها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين.

المصدر : وكالات