هنية: إفشال المشروع الأمريكي إنجاز مهم لشعبنا ومقاومته ويؤكد شرعية نضالنا

الجمعة 07 ديسمبر 2018 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

هنية: إفشال المشروع الأمريكي إنجاز مهم لشعبنا ومقاومته ويؤكد شرعية نضالنا

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن فشل المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة، "إنجاز مهم للغاية" للشعب الفلسطيني بكافة مكوناته ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي انحازت للقيم والأعراف وصوتت ضد القرار.

وقال هنية في بيان وصل "شهاب"، "إن هذا الإنجاز السياسي لشعبنا ومقاومته يؤكد شرعية نضالنا ومصداقية روايتنا وفشل عدونا في إقناع الأسرة الدولية بسياساته العدوانية لان الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يجثم على صدورنا وارضنا ومقدساتنا".

وأضاف: "أن الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي في الجمعية العامة ضد حماس ومقاومة الشعب الفلسطيني"، وقد أثنى على جميع الدول "التي اتخذت موقفاً مبدئياً ضد الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العدوانية ورفضت روايته الكاذبة وتحدت الإرادة الأمريكية المنحازة".

وعبّر هنية عن شكره للحاضنة العربية والإسلامية التي شكلت الظهير والسند لشعبنا وتحركت طوال الايام الماضية معنا لإفشال التوجه الأمريكي الإسرائيلي.

كما أدان المواقف التي عكست نفاقا وانحيازا للاحتلال والاستيطان والحصار وتهويد القدس وتدنيس المقدسات واعتقال الآلاف من أبناء شعبنا.

وفشلت الولايات المتحدة الأمريكية الليلة الماضية، في تمرير مشروع قرار يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فقد حصل مشروع القرار الأمريكي على موافقة 78 دولة واعتراض 57 وامتناع 33، بينما كان يحتاج غالبية ثلثي أصوات الجمعية، لاعتماده.

وحصل قرار الجمعية العامة بخصوص ضرورة موافقة ثلثي الأعضاء كشرط لاعتماد مشروع قرار واشنطن، على موافقة 75 صوتا مقابل اعتراض 72 دولة وامتناع 26 عن التصويت.

ويطالب مشروع القرار الأمريكي بإدانة "حماس"، وإطلاق الصواريخ من غزة، دون أن يتضمن أي مطالبة بوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي ترتكبتها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين

المصدر : شهاب