99155107_2719420868340036_4902841138458656768_o إزالة الصورة من الطباعة

الأزهر يتحرك بشأن فيديو "اهرب يا شيخ"

قرر الأزهر الشريف اتخاذ إجراء ضد شاب ظهر، في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يرتدي الملابس الأزهرية ويبدو وكأنه يهرب من الشرطة.

وأكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إحالة الطالب صاحب الواقعة للتحقيق، بصفته طالبا بقطاع المعاهد الأزهرية، حسبما ذكر موقع "مصراوي".

وأوضح عباس إن الطالب محول للأزهر من التربية والتعليم العام قبل الماضي، وهو بالمرحلة الإعدادية، وإحالته للتحقيق تمت بناء على مخالفته لقرارات الدولة وفتاوى وقرارات الأزهر والأوقاف والإفتاء، ولأنه لا يحمل تصريحا بالعمل كإمام، وقام بفعل سيئ لا يليق بطالب ينتمي للأزهر.

كانت وزارة الأوقاف طالبت قطاع المعاهد الأزهرية بتوقيع العقاب القانوني الرادع للشخص الذي أساء استخدام الزي الأزهري، أمس الأحد، في واقعة ساحة العيد المخالفة بالدقهلية.

وقال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة تتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة، بشأن ما بدر من الطالب محمود مجدي العشري، الطالب بالصف الثالث الثانوي.

وكانت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت مقطع فيديو زعموا أنه يوثق هروب إمام مسجد بعد مداهمة الشرطة لمسجد كان يؤم المصلين به في صلاة العيد، في مخالفة لقرار حظر التجمعات.

ويظهر مقطع الفيديو والذي صور في مدينة نبروه التابعة لمحافظة المنصورة المصرية، شخص بزي شيخ أزهري وهو يرتدي العباءة والعمامة ويجري بشكل سريع هربا، هو والمصلون، فور وصول الشرطة.