istock-666297356-840x540 إزالة الصورة من الطباعة

جرائم في الجو.. فصل أكثر من 200 طيار باكستاني لنقلهم الركاب برخص قيادة مزورة !

 

أعلن غلام ساروار خان، وزير الطيران الباكستاني، قرار بلاده فصل 262 طياراً بعد تحقيق بشأن مؤهلات الطيارين، حيث يشتبه في تزويرهم للشهادات، وتهرُّبهم من إجراء الامتحانات، فيما يأتي هذا القرار بعد يومين من تصريح غير مسبوق للوزير الباكستاني ،يؤكد فيه أن 30% من الطيارين المدنيين يشتغلون بشهادات مزورة.

هذا القرار جاء أيضاً بعد إجراء تحقيق إثر التقرير الأوَّلي عن تحطم طائرة في كراتشي الشهر الماضي، وهو التقرير الذي أثبت أن طيارَين فشلا في اتباع الإجراءات الواجبة ولم يلقيا بالاً للتحذيرات، وهو الحادث الذي أودى بحياة 97 شخصاً.

وقالت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية المملوكة للدولة والتي تتبعها الطائرة، إنها ستفصل الطيارين الذين يحملون مؤهلات مشكوكاً فيها.

الوزير الباكستاني صرح بأن السلطات تحقق منذ سنوات، في التواطؤ بين الطيارين ومسؤولي الطيران المدني للالتفاف على الامتحانات.

كما أضاف أن جميع هؤلاء الطيارين اتُّهموا بأنهم جاءوا بمن يؤدي واحداً أو أكثر من الامتحانات بدلاً منهم، وأن طيارين جاءوا أحياناً بمن يؤدون بدلاً منهم الامتحانات الثمانية المطلوبة لمنح شهادة قائد طائرة.

خان أوضح أيضاً أن الطيارين الذين فُصلوا اليوم، من بينهم 141 من الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، وتسعة من "إير بلو"، و10 من "سيرين إير لاين"، و17 من "شاهين إيرلاينز" التي أنهت عملها.