إزالة الصورة من الطباعة

مساعد فالفيردي يكشف كواليس فشل برشلونة أمام ليفربول

كشف جون إسبيازو، مساعد إرنستو فالفيردي، المدير الفني الأسبق لفريق برشلونة، لمدة موسمين ونصف، كواليس الفشل في أوروبا ضد ليفربول.

برشلونة خرج في 2018 و2019 ضد روما وليفربول، بعد أن كان منتصرًا بنتيجة كبيرة في الذهاب على كامب نو، قبل أن يودع البطولة بـ ريمونتادا لروما والريدز.

وقال جون إسبيازو في تصريحات لراديو كتالونيا: "الهزيمة ضد ليفربول بعد الفوز 3/0 في كامب نو؟، ذهبنا إلى هناك بفخر وثقة كبيرة".

وأضاف: "أثناء حديثنا مع اللاعبين قبل المباراة قلنا إننا قد نتعرض للخسارة، رد أحدهم (كيف سنخسر اليوم؟)، أجابه فالفيردي بأنه هو المدرب، ويجب أن يضعهم في أجواء المباراة وأن كل شيء قد يحدث".

وأكمل: "المباراة كانت متوازنة في ليفربول، أكثر مما تعكسه النتيجة والهزيمة برباعية، الهدف الرابع أيضًا جاء بطريقة عجيبة".

في مثل هذه الأيام منذ عام، قرر نادي برشلونة إقالة إرنستو فالفيردي وجهازه المعاون بعد الخسارة في السعودية ضد أتلتيكو مدريد بالسوبر الإسباني.

واختتم جون معلقًا: "عندما قرر بارتوميو الاستغناء عنا، لم أتوقع، كنا أول الدوري، وتجاوزنا مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا دون أي خسارة، لكن النادي قرر إقالتنا".