9211912c-fafa-44e1-a29c-13925c866fdf إزالة الصورة من الطباعة

الطيراوي يرفض قرارات عباس بشأن القضاء: على رئيس مجلس القضاء الأعلى أن يرحل

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، اليوم الأربعاء، عن رفضه قرارات رئيس السلطة محمود عباس الأخيرة بشأن القضاء، وتأييده قرارات نقابة المحاميين مقاطعة مجلس القضاء الأعلى.

وقال الطيراوي، خلال الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها نقابة المحاميين الرافضة للقرارات الأخيرة التي تمس استقلالية القضاء: "أنا مع نقابة المحامين بإجراءاتها كونها نقابة مهنية ومختصة، والأكثر دراية من بعض الأشخاص الذين يتطاولون عليها".

وأضاف: "هي نقابة تضم عشرات الآلاف من المحامين، وكانوا شركاء ببحث قضايا السلطة القضائية لكن لم يأخذ برأيهم، وبالتالي هذه نقابة أنا مسؤول عنها وأعتقد أنها تمثل وجهة نظر شريحة المحامين كافة"، مشددًا على أنه يتبنى قرارات النقابة جملة وتفصيلًا.

أما بالنسبة لرئيس مجلس القضاء الأعلى، أكد الطيراوي: "عليه أن يرحل وأنا تقدمت بشكوى للنائب العام اتهمه فيها بالتزوير والنصب والاحتيال وقدمت وثائق تثبت ما أقوله عند النائب العام علاوة على ذلك عندما حدثت مشكلة بيننا وبين الإخوة الأردنيين في عام 1970 عين قاضيا في المحكمة العسكرية الأردنية وحكم على الكثير من المناضلين والفدائيين في ذلك الوقت إما بالإعدام أو السجن المؤبد ورحم الله جلالة الملك حسين وعفا عن أولئك الفدائيين".

وتابع: "وبالتالي كان موقفه لا وطني في ذلك الوقت ولا يمكن أن يكون لديه موقف وطني الآن وعليه أن يرحل من هذا المجلس وأنا مع كل البيانات والكلام الذي صدر عن نقابة المحاميين وادعمهم تماما".

وكانت نقابة المحامين قررت مقاطعة مجلس القضاء الأعلى المشكل بقرار بقانون رقم 40 لسنة 2020 باعتباره مجلسًا غير شرعي.