11202076949100 إزالة الصورة من الطباعة

صحيفة معاريف العبرية تكشف عما فعله نتنياهو بعد مكالمته مع بايدن

 

كشفت صحيفة معاريف العبرية عن دعوة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى عقد جلسة خاصة صباح اليوم الخميس لمناقشة تغير الموقف الأمريكي حول الاتفاق النووي مع إيران ورؤيته الخاص بالتعامل مع قضايا الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، وذلك في أعقاب مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة الماضية.

ووفق الصحيفة، فإن وزراء الحكومة وكبار الأجهزة الأمنية سيشاركون في هذا الاجتماع.

وكان نتنياهو بايدن قد أجريا اتصالا هاتفيا الليلة الماضية بعد نحو شهر من تسلم بايدن رئاسة البيت الأبيض، تناولا فيها العديد من القضايا والتحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وقد دعوا إلى العمل إلى تحقيق السلام خصوصا بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق الصحيفة العبرية.

وخلال الاتصال المتأخر بينهما، أكد بايدن التزامه بأمن "إسرائيل" والعمل على تعزيز التعاون الأمني والاستراتيجي بين الجانبين، وقد عقّب السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة على البيان الذي أصدره البيت الأبيض قائلا: "لربما ستكون هناك خلافات بين "إسرائيل" والإدارة الأمريكية حول المسألة الإيرانية".

يشار إلى أن بعض المحللين تحدثوا عن تأخر الاتصال بين بايدن ونتنياهو، ووصفوه بأنه خطوة مدروسة ومقصودة من بايدن، تهدف إلى نقل رسالة لنتنياهو بأن ما كان في عهد ترمب لن يعود إلى الأبد.