8dBiM إزالة الصورة من الطباعة

الصحة بغزة لشهاب: السلالات الجديدة قد تظهر بأي لحظة وننتظر وصول دفعات إضافية من اللقاح

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، من تبعات عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، مشيرة إلى أن السلالات الجديدة من فيروس كورونا قد تظهر بأي لحظة.

وقال د. مجدي ضهير نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن الحالة الوبائية في قطاع غزة جيدة ومستقرة، مستدركا : "لكن نحن نخشى مما يحدث في الضفة الغربية حاليا؛ نتيجة عدم الالتزام بإجراءات السلامة".

وأضاف أن "هذا يشكل ناقوس خطر. عدم التزام المواطنين قد يؤدي إلى عودة المنحنى الوبائي للارتفاع، بالتالي سيضطرنا آسفين للعودة إلى الإغلاقات مرة أخرى".

وأكد ضهير أنه لم يتم تشخيص إصابات بالسلالات الجديدة "لكن نحن لسنا بعيدين عنها وقد تظهر في أي لحظة، في ظل استمرار فتح المعابر وحركة المواطنين في السفر والعودة التي لا تزال قائمة".

وأشار مدير دائرة الطب الوقائي إلى أن ذلك يجعل القطاع عرضه لانتقال السلالات الجديدة ويشكل خطرًا إضافيا على الحالة الوبائية المستقرة في الوقت الراهن.

ولفت ضهير إلى أن لجنة كورونا لا تزال تجتمع أسبوعيا كل يوم أربعاء؛ لمتابعة وتقييم مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة واتخاذ القرارات المناسبة.

وفي سياقٍ متصل، شدد على ضرورة قبول المواطنين لتلقي لقاح كورونا؛ لأنه وسيلة جيدة ولا بديل عنها؛ للحد من انتشار الجائحة الصحية والسيطرة عليها.

ودعا ضهير المواطنين للتسجيل لتلقي اللقاح عبر منصة أو تطبيق صحتي على موقع وزارة الصحة؛ حتى يتسنى لها تطعيمهم.

 

وكشف نائب مدير الرعاية الأولية عن قرب وصول دفعات أخرى من لقاح كورونا إلى قطاع غزة، بعد الـ22 ألف جرعة التي وصلت الأيام الأخيرة.

وقال : "ننتظر وصول دفعات جيدة من اللقاح الأيام القادمة"، متوقعا وصولها خلال الأسبوع المقبل.