برهوم لشهاب: المقاومة شكلت درعًا حاميًا للمقدسات وأفشلت مخططات الاحتلال بالمسجد الأقصى

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، اليوم الخميس، إن "ما يقوم به جموع المرابطين وأهلنا في مدينة القدس أعمال بطولية شجاعة تعكس الإرادة الصلبة والعزيمة القوية، العصية على الكسر، ولا يمكن أن تقهر".

وأضاف برهوم، في تصريح لوكالة شهاب، أن "بطولات أهلنا في القدس وجموع المرابطين والمرابطات والثبات والإصرار على المواجهة، ومعهم كل أبناء شعبنا الفلسطيني في كل الساحات المنتفضة في وجه الاحتلال، وإسناد المقاومة المستمر، شكل قوة حقيقية على الارض ودرعًا حاميًا للمقدسات، أربك حسابات العدو، وأفشلت مخططاته".

وتابع: "كل التحية للمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك على صمودهم وثباتهم في مواجهة جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وإفشالهم لمخططات العدو".

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، على المرابطين المحتشدين في باحات المسجد الأقصى، تزامنا مع اقتحام المستوطنين للمسجد على مجموعات.

وأخلت قوات الاحتلال بالقوة المرابطين من الساحات المقابلة للمصلى القبلي، ودفعتهم نحو صحن قبة الصخرة.

وتواجد مئات الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى قبيل اقتحام المستوطنين لباحاته صباح اليوم، فيما أغلقت قوات الاحتلال بوابات المسجد بشكل كامل، وحاصرت المرابطين المتواجدين داخل المصلى القبلي.

ووسط صيحات التكبير والتهليل من المرابطين، تمكنت مجموعات من المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى، وعملت على تغيير مسار الاقتحام وتسريعه.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع ذكرى تأسيس كيان الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية بعد نكبة عام 1948.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة