محدث بالفيديو والصور مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين بجراح حرجة بعملية مزدوجة قرب "تل أبيب"

لقي 3 مستوطنين مصرعهم وأصيب آخرون بجروح إثر عملية طعن بطولية نفذها شاب فلسطيني في منطقة "إلعاد"، قرب تل أبيب، مساء اليوم الخميس.

وذكرت مصادر عبرية أن جراح عدد من المصابين في حالة خطيرة حدا.

ونجح الفلسطيني في مهاجمة مستوطنين قرب منطقة "إلعاد" بفأس وسكين، بحسب الأنباء الأولية قبل أن يتمكن من الانسحاب من المكان.

واستنفرت قوات كبيرة من قوات الاحتلال وأقامت حواجز في مكان الحدث، وأجرت عملية بحث مكثفة عن المهاجم بمشاركة الطائرات المروحية، وسط حالة من الفوضى العارمة.

فيما قالت الشرطة الإسرائيلية إن منفّذان في إلعاد هما شخصين، أحدهما يحمل سلاحا ناريًا، والآخر فأسًا.

وطلبت بلدية العاد من المستوطنين البقاء في البيوت.

وسبق هذه العملية البطولية مصرع حارس أمن إسرائيلي بعملية إطلاق نار نفذها مقاومان من كتائب القسام قرب مستوطنة "أريئيل" قرب سلفيت شمالي الضفة الغربية، يوم الخميس الماضي.

وتبنت كتائب القسام بشكل رسمي العملية وأعلنت أنها تأتي ضمن سلسلة من عمليات الرد على تدنيس المسجد الأقصى والعدوان عليه، ولن تكون الأخيرة.

ورصد تقرير فلسطيني استمرار عمليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل في شهر ابريل بشكل كبير ومؤثر.

ووثق التقرير الذي يصدره مركز معلومات فلسطين “معطى” استشهاد 23 مواطناً في (8) محافظات مختلفة، (11) منهم في محافظة جنين، بينما أصيب (1623) آخرين، ومقتل 4 إسرائيليين وإصابة 56 آخرين في عمليات للمقاومة.

وفي تقريره عن أعمال المقاومة لشهر ابريل/2022م أفاد “معطى” أن مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال الشهر بلغ (1510) أعمال مقاومة، بينها (76) عملية إطلاق نار، واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت (34) عملية منها في جنين.

WhatsApp Image 2022-05-05 at 8.57.21 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-05 at 9.00.38 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-05 at 9.22.23 PM.jpeg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة