الاحتلال يبعد الشيخ مواسي عن الأقصى ويمدد توقيف آخرين

photo_2022-05-07_00-04-42.jpg

أبعدت مخابرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الجمعة، الشيخ بلال مواسي من باقة الغربية بالداخل الفلسطيني المحتل عن المسجد الأقصى حتى منتصف الشهر القادم.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الشيخ بلال مواسي اليوم أثناء دخوله من باب السلسلة في المسجد الأقصى المبارك.

ومددت محكمة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة توقيف عددا من الشبان حتى يومي الأحد والاثنين المقبلين، وكانوا اعتقلوا ظهر أمس من داخل المسجد الأقصى ضمن حملة اعتقالات طالت نحو 21 شابا وقاصرا.

وذكر المحامي خالد زبارقة أن المحكمة مددت توقيف كل من الشبان محمد بن باشي ومصطفى دنديس إلى يوم الأحد، والشبان بلال كناني وآدم خليل وتامر محاميد وعبد الرحمن أبو كف وعمر مصطفى ونادر النتشة إلى يوم الاثنين.

وأضاف أن شرطة الاحتلال أخلت اليوم سبيل كل من سعيد عيد ومحمد محاميد وأحمد ركن.

في السياق، أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن ثلاثة أسرى مقدسيين من سجن الدامون، بعد أن أمضوا مدة محكوميتهم البالغة خمسة أشهر.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن ادارة سجن الدامون أفرجت اليوم عن أسرى قاصرين من البلدة القديمة بالقدس وهم: عمر رسمي الرشق وأحمد فضل العجلوني ومحمد حمدي الجولاني.

وكانوا اعتقلوا بتاريخ 12- 12 – 2021 ووجهت لهم محكمة الاحتلال تهمة الضلوع في أعمال المقاومة والتصدي للمستوطنينن وفرضت على كل واحد منهم غرامة مالية بقيمة خمسة آلاف وخمسمائة شيكل.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة