إعلان الإضراب والنفير العام في جنين

إعلان الإضراب والنفير العام في جنين

دعت تنظيمات عسكرية في مدينة جنين، إلى الإضراب والنفير العام يوم غد الاثنين.

ودعت كتائب شهداء الأقصى في محافظة جنين، وكتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، والغرفة المشتركة للمقاومة، في بيان مشترك، اليوم الأحد، الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، إلى التوجه غداً الاثنين إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

وجاءت الدعوات استنكاراً لجريمة الاحتلال والمستوطنين ضد قائد كتائب شهداء الأقصى في فلسطين، ومؤسس "لواء الشهداء"، الشهيد داود الزبيدي الذي ارتقى ظهر اليوم الأحد، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين الجمعة الماضية.

ودعت إلى الإضراب الشامل والحداد العام إكراماً لروح الزبيدي وكافة الشهداء، معلنة النفير العام في كافة المحافظات والضوء الأخضر لتوجيه ضربات للمستوطنين.

وحملت التنظيمات في جنين، المستوطنين وخاصة عضو الكنيست ايتمار بن غفير مسؤولية استشهاد الزبيدي بعد محاولة اقتحام مستشفى "رمبام" حيث كان يتواجد قبل أن تعتقله قوات الاحتلال ويعلن عن استشهاده.

وأعلن محافظ محافظة نابلس، إبراهيم رمضان، الحداد يوم غد الإثنين، على روح الشهيد داوود الزبيدي، الذي استشهد اليوم الأحد، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين قبل أيام.

وأكد رمضان في بيان صادر عن مكتبه، أن الحداد لا يشمل الإضراب التجاري أو إغلاق المحلات والمؤسسات والدوائر الحكومية وقطاع التعليم والمدارس.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة