حمد: "سيف القدس" صنعت تاريخاً جديداً لقضيتنا

أكدت المرشحة عن قائمة "القدس موعدنا" الناشطة سمر حمد، اليوم الإثنين، أن روح المقاومة والإصرار على الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي، باتت تسري في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية.

جاءت تصريحات حمد تعقيبا على مشاركة حشود كبيرة من المواطنين في داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948م في فعاليات إحياء الذكرى السنوية الـ 74 للنكبة الفلسطينية.

وقالت حمد: "إن هذه الحشود تؤكد أن هناك حالة وطنية جارفة تعصف في كل فلسطين، روح جديدة تسري في جسد وطننا الحبيب، روح الإصرار على المقاومة والعودة واستعادة الأرض، والاحتلال بات يضعف ويتشظى أمامها".

وأضافت أن ذكرى النكبة هذا العام اختلفت، مشيرة إلى أن معركة سيف القدس صنعت تاريخا جديدا للقضية، غابت فيه احتفالات الاعداء باستقلالهم المزعوم، وبرزت فيه انتفاضة الشعب الفلسطيني في كل الميادين والأصعدة.

وتابعت حمد: "نحن نتوحد وهم يتفرقون، نتقدم ويتأخرون، نقوى ويضعفون، صوتنا يعلوا وأصواتهم في أفول، صورتنا تشرق مجدا، وصورتهم تتكلل خزيا وعارا".

ووافقت أمس، الذكرى السنوية الـ74 لنكبة شعبنا الفلسطيني، في 15/5 عام 1948، الشاهدة على إجرام الاحتلال الإسرائيلي وعصاباته الصهيونية، بتهجير شعب بأكمله من أرضه وممتلكاته.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في ذكرى النكبة، أن المقاومة الشاملة، وفي مقدّمتها المقاومة المسلّحة، هي سبيلنا وخيارنا في مواجهة الاحتلال وكبح جماح إرهابه، وردّ عدوانه، وصولاً لانتزاع حقوقنا الوطنية المشروعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة