تهديداته دليل فشل

مراقبون: الاحتلال الإسرائيلي يقف عاجزا أمام المقاومة في جنين

مراقبون: الاحتلال الإسرائيلي يقف عاجزا أمام المقاومة في جنين

أكد مراقبون فلسطينيون أن الاحتلال الإسرائيلي يقف عاجزا، أمام تصاعد نموذج المقاومة في جنين، مشيرين إلى خشيته من انتقال هذا النموذج إلى مدن أخرى بالضفة الغربية.

وقال الباحث في الشؤون الإسرائيلية محمد جرادات إن "الاحتلال يقف عاجزا أمام المقاومة في جنين"، معتبرا أن تهديداته باجتياح جنين تدلل على ارتباكه وفشله.

ولفت جرادات إلى وجود تخوفات من الاحتلال الإسرائيلي بشأن انتقال نموذج جنين إلى باقي مدن الضفة الغربية.

وشدد على المقاومة الفلسطينية في حالة تصاعد والمواجهات مع الاحتلال تتزايد في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل.

وفي وقت سابق، ذكر الباحث في الشؤون الإسرائيلية عزام أبو العدس، أن تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية يخيف الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه أبو العدس إلى أن مخيم جنين سبّاق في مواجهة الاحتلال، مضيفا أن "الضفة برميل بارود بانتظار الشرارة، والاحتلال يتخوف من انتفاضة فلسطينية مسلحة فيها".

وشهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال، أدت لارتقاء أربعة شهداء، ومقتل وإصابة جنود ومستوطنين.

وخلال أيام الأسبوع استشهد أربعة مواطنين بينهم الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، وقتل جندي وأصيب أربعة جنود ومستوطنين، فيما رصدت 105 نقاط مواجهة، و7 عمليات إطلاق نار، و17عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مناطق.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة