غانتس: إيران أطلقت طائرات مسيرة تجاه "إسرائيل" وجرى إسقاطها في العراق

أكد وزير الحرب بحكومة الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس، اليوم الثلاثاء، أن إيران قامت خلال شهر فبراير الماضي بإطلاق طائرات مسيرة كانت في طريقها لفصائل المقاومة بالضفة الغربية أو القطاع، وقد جرى إسقاطها في العراق.

وقال غانتس، في كلمة له بجامعة "ريخمان" في "هرتسيليا" بالداخل المحتل، "أن الطائرتين المسيرتين التي أطلقت من الأراضي الإيرانية كانتا تحملان أسلحة وكان من المقرر هبوطها في الضفة الغربية أو قطاع غزة ثم يقوم المقاومون بجمع الأسلحة منها، وجرى إسقاطها في العراق قبل وصولها للأراضي المحتلة".

وأضاف غانتس، أن إيران تعمل خلال الفترة الحالية على زيادة أعداد أجهزة تخصيب اليورانيوم في موقع تحت الأرض بمدينة "نطناز" الإيرانية، وقال إن ثمن إيقاف إيران حالياً سيكون أقل من الثمن لإيقافها بعد عام.

ولفت إلى أن "أمام إيران أسابيع قليلة لتكديس مواد انشطارية تكفي لصنع أول قنبلة نووية، وهي تبذل حاليًا جهدًا لاستكمال إنتاج وتركيب 1000 جهاز طرد مركزي متقدم من نوع IR6، في موقع تحت الأرض بالقرب من نطنز".

وأشار وزير حرب الاحتلال إلى أن كميات الأسلحة الاستراتيجية الدقيقة التي تمتلكها إيران ازدادت بشكل كبير جداً خلال الأيام الماضية، مضيفاً: ""إسرائيل" ستستمر بمحاولاتها لمنع إيران من نقل أسلحة دقيقة لسوريا".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة