خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأطر الطلابية

الكتلة الإسلامية في بيرزيت: اعتقال قياداتنا لن يزيدنا إلا إصراراً وقوة

الكتلة الإسلامية في بيرزيت: اعتقال قياداتنا لن يزيدنا إلا إصراراً وقوة

أكدت الكتلة الإسلامية خلال مؤتمر صحفي بمشاركة الأطر الطلابية الأخرى في جامعة بيرزيت، على أن ملاحقة الاحتلال لكوادر الكتلة الإسلامية وطلابها في جامعة بيرزيت لن تزيدهم إلا قوة وإصراراً وعزماً على تحدي الاحتلال وكسر جبروته.

وأدانت الكتلة على لسان المتحدث باسمها في المؤتمر إبراهيم سعود، اختطاف قوَّات الاحتلال ثمانية من كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، عشية انتخابات مجلس الطلبة المقرَّرة غداً الأربعاء، مؤكدة أنها خطوة استباقية لخلط الأوراق وإرباك المشهد الانتخابي.

وشدد على أن الرّد على جريمة اعتقال كوادر الكتلة الإسلامية في بيرزيت وتهديد الطلبة وذويهم سيكون بإنجاح الانتخابات.

وأضاف: "اعتقال قيادات الكتلة الإسلامية لن يفت في عضدنا، ولن ينال من عنفوان الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت"

وأشار إلى أن معركة شعبنا مع الاحتلال مفتوحة حتى تحقيق النصر والحرية والعودة".

مؤكداً أن طلاب بيرزيت وأبناء الكتلة الإسلامية أثبتوا في كل مرة أنهم على قدر التحدي، وطالما أفشل طلبة بيرزيت مخططات الاحتلال بوعيهم وثباتهم ووحدتهم والتفافهم حول الحركة الطلابية.

وقال: " يأبى الاحتلال إلا أن يسمم الأجواء الانتخابية في جامعتنا باعتداءاته البغيضة على فرساننا ورجالنا في الميدان، في محاولة يائسة منه لوقف مسيرتنا وخطانا الثابتة، وذلك باعتقاله عددا من قيادات الكتلة وكوادرها وعلى رأسهم مناظر الكتلة معتصم زلوم وإخوانه عبد الرحمن علوي ومحمد الفاتح ومحمد عرمان ووسام تركي وضياء زلوم وعبد المجيد حسن وأمين فرح".

مشدداً على أن الاحتلال باعتقاله قادة وكوادر الكتلة يهدف لترهيب جموع الطلبة وضرب العملية الانتخابية في جامعة الشهداء.

كما دعا طلبة جامعة بيرزيت لأوسع مشاركة في العملية الانتخابية، والإدلاء بأصواتهم لاختيار مجلس الطلبة القادم، مؤكدة أن "أبناء وبنات الكتلة الإسلامية سيكونون بإذن الله غدا في استقبال جموع الطلبة المصوتين أمام مراكز الاقتراع".

بدورها استنكرت الأطر الطلابية في جامعة بيرزيت اعتقال الاعتقال لكوادر الكتلة الإسلامية، مؤكدين رفضهم لممارسات الاحتلال بحق الجامعات وطلبتها.

كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل للضغط على الاحتلال للإفراج عن الطلبة المعتقلين، وثنيه عن ممارسته التي تعكر صفو الأجواء عشية يوم الاقتراع لانتخابات مجلس الطلبة.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة