البنتاغون يُعلق على تدريبات إسرائيلية تحاكي شن هجوم على إيران: لا علاقة لنا بها

البنتاغون يُعلق على تدريبات إسرائيلية تحاكي شن هجوم على إيران: لا علاقة لنا بها

ترجمة خاصة - شهاب
عقب المتحدث باسم قيادة المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي الكولونيل جو بوكينو صباح اليوم الأحد على  التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول مشاركة سلاح الجو الأمريكي في تدريبات " العربات النارية "، والتي تشمل محاكاة توجيه قصف أهداف في إيران؛ مشيرا إلى أن التدريبات اقتصرت على محاكاة تزويد طائرات سلاح الجو الإسرائيلية (طائرتين أف 15 وأربع طائرات أف 16) بالوقود.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون روب لودفيكي أن وزارة الدفاع الأمريكية لا تشارك بشكل مباشر في التدريبات وأن عدد قليل من الطواقم التابعة للقيادة الوسطى في الجيش الأمريكي تتابع بعضها فقط.

يشار إلى أن مسألة تزويد الطائرات بالوقود تشكل معضلة ونقطة ضعف أمام سلاح الجو الإسرائيلي في حال قررت قيادته قصف أهداف في أماكن بعيدة؛ خصوصا بعد رفض الولايات المتحدة حتى الآن الاستجابة لطلب الحكومة الإسرائيلية الإسراع بتزويدها طائرات بوينغ KC-46 نقل تمكنها من تزويد طائراتها بالوقود خلال الطلعات بعيدة المدى.

تصريحات المتحدث باسم البنتاغون والمتحدث باسم القيادة الوسطى يتزامن مع الزيارة التي يجريها وزير الجيش الإسرائيلي إلى واشنطن والتي تمحورت حول ضرورة تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة لمواجهة الخطر الإيراني والإرهاب الدولي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة