"شخص خطير".. فيس بوك تلاحق اسم الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي

"شخص خطير".. فيس بوك تلاحق اسم الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي

أفادت صحيفة القدس المحلية، أن شركة فيسبوك التابع لشركة ميتا صنّفت اسم الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأحد أبطال عملية "تفق الحرية" زكريا الزبيدي ، ضمن "القائمة السوداء".

وقالت الصحيفة في تقرير لها، "إن موقع فيسبوك قام بتصنيف الأسير زكريا الزبيدي شخصًا خطيرًا"، مُشيرةً إلى أن تلك الخطوة تهدف لتضييق نطاق البحث عن اسمه في محركه.

وأضافت: "أنه عند البحث عن اسم "زكريا الزبيدي" على "فيسبوك" تظهر للمتصفح رسالة تقول: "هل تريد بالتأكيد المتابعة؟ المصطلح الذي بحثت عنه يقترن أحياناً بنشاطات أفراد خطرين ومنظمات خطرة".

وأوضحت أنه إذا ما قرر المتصفح للموقع الاستمرار في البحث عن زكريا الزبيدي تظهر له رسالة ثانية، تقول: ربما يقترن هذا البحث بنشاط عنيف أو بغيض أو إجرامي ، لدينا معايير مجتمع من شأنها منع النشاط العنيف والبغيض والإجرامي وتعطيله ، في حالة عدم اتباع الأشخاص للمعايير، نقوم بإزالة المحتوى أو تقييد حسابهم أو تعطيله".

وعند عرض نتائج البحث عن اسم الزبيدي، تظهر رسالة ثالثة يقول فيها الموقع الأزرق: إذا رأيت نشاطاً عنيفاً أو بغيضاً أو إجرامياً من أي فرد أو مؤسسة ، يرجى الإبلاغ عنه ، في حالة عدم اتباع الأشخاص لمعايير مجتمعنا، نقوم بإزالة المحتوى وتقييد حسابهم أو تعطيله أحيانا".

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة