خاص بالفيديو| اعتبارات مهمة حول رد المقاومة على أحداث القدس.. محلل سياسي يوضحها لشهاب

اعتبارات مهمة حول رد المقاومة على أحداث القدس.. محلل سياسي يوضحها لشهاب

غزة – محمد هنية

أكد ساري عرابي المحلل السياسي، أن ثمة نقاط مهمة ينبغي التطرق إليها عند الحديث عن ملف رد المقاومة على ما يجري في القدس.

وقال عرابي في لقاء مباشر مع "شهاب" على "أنستغرام"، "إن المقاومة بغزة حصيفة كيسة لا تنطلق من ردود الأفعال، مشددا على أن "المقاومة لا تقاتل من أجل تحقيق مكاسب شخصية أو دعائية، فمشروع المقاومة مشروع كبير أكبر أحيانا من الظروف العاطفية، هي عمل سري وأمني وعسكري".
وأضاف " يجب أن نفهم أن المقاومة بغزة لها ظروف غزة، قطاع غزة منطقة صغيرة محاصرة لا يمكن أن نتوقع أن تدخل هذه البنية التحتية والمنطقة المحاصرة حربا طاحنة كل عام، من حق الناس ترميم جراحها وترتيب أوراقها، هناك وضع إنساني وأخلاقي يجب أن ينتبه إليه الجميع".

وأوضح "أن الفلسطينيين لا يعيشون ظرفاً واحدا على المستوى الأمني والاقتصادي والسياسي في الأرض المحتلة، والاحتلال سعى إلى خلق ظروف متباينة بينهم، وهذا يؤدي أحيانا إلى أن الفلسطينيين أحيانا لا يفهمون ظروفهم"، وفق تعبيره.

ونبّه عرابي إلى أن المقاومة ليست مضطرة  لإخبار الناس عن معلوماتها الاستخبارية والأمنية التي تؤثر على قرارها الميداني وما تقرأه، لافتا إلى أن المقاومة تقرأ المشهد السياسي والمشهد الاجتماعي وإمكانياتها وظروفها وفق ما تملك من المعلومات.

وأشار إلى أن الفلسطينيين يعيشون حالة مفتوحة من النضال والكفاح، وكان للمقاومة في غزة دور كبير في تغذية هذه الحالة منذ معركة العصف المأكول عام 2012 وصولا إلى المعارك المختلفة التي خلقت حالة التأهب الكفاحي والنضالي الفلسطيني المتواصلة إلى الآن.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة