"التنمية" تعلن موعد تحديث بيانات 88ألف مستفيد من غزة

وزارة التنمية الاجتماعية

تستعد وزارة التنمية الاجتماعية، لإطلاق حملة تحديث بيانات المستفيدين في قطاع غزة بما يشمل (88 ألف) أسرة مستفيدة وعلى قوائم الانتظار، خلال شهر يونيو الجاري.

وأوضحت وزارة التنمية اليوم الأربعاء في بيان وصل وكالة "شهاب" للأنباء، أن هذه الحملة تأتي تباعًا لقرب استكمال حملة تحديث بيانات المستفيدين في الضفة الغربية، والتي شملت تحديث بيانات ما يقارب (50) ألف أسرة عمًلا بنظام السجل الوطني الاجتماعي الذي أُطلق قبل (5) شهور.

وبينت الوزارة أن طواقمها تعقد سلسلة من الورشات الداخلية لهذا الغرض مع المشرفيين والأخصائيين الاجتماعيين المشاركين في حملة تحديث بيانات الأسر المستفيدة.

وذكرت أنه من المتوقع أن تستمر عملية التحديث لمدة (5) شهور من تاريخ إطلاقها، حيث سيقوم الاخصائيون الاجتماعيون -مدراء الحالة- بزيارة الأسر المذكورة في أماكن إقامتهم.

وأشارت إلى أن الحملة ستبدأ في القطاع فور وصول المعدات الإلكترونية اللازمة لإتمام عملية التحديث، حيث سيقوم الباحثون بتعبئة النماذج إلكترونيا باستخدام ألواح الكترونية مخصصة لهذا الغرض.

وأطلقت وزارة التنمية العمل بنظام السجل الوطني الاجتماعي في الضفة خلال ديسمبر الماضي 2021.

ووفق بيان الوزارة، فإن استمارة التحديث بنيت على معادلة الفقر المتعدد الأبعاد، وهي المنهجيّة التي يتّبعها الأخصائيون الاجتماعيون، لتحديد العائلات الأكثر فقرًا واحتياجًا للتمكين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة