طالع أسماء حجاج الضفة الغربية..

الأوقاف: 2900 فلسطيني سيتوجهون للحج هذا الموسم بنسبة 45٪

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية برام الله حاتم البكري إن وزارة الأوقاف تبذل جهودًا كبيرة حتى يكون موسم الحج لهذه السنة وفق المواسم السابقة من حيث الأداء والعمل والإنتاج والنتائج التي تأمل أن تتحقق في مثل هذه المواسم.

وأجرت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، قرعة الحجاج لهذا الموسم (طالع الأسماء من هنا)

وتحدث البكري عن القرارات الصادرة عن المملكة العربية السعودية حول موسم الحج لهذا الموسم بناءً على تداعيات وباء فيروس كورونا.

وقال البكري كان هناك قرار سعودي بناءً على توجيهات ملكية بأن يكون الموسم هذا العالم مليون حاج، من المملكة العربية السعودية بنسبة 15٪ والباقي من بقية دول العالم، وبعد دراسة هذه النسبة يكون بالفعل الموسم بنسبة 45٪ لكل دولة من الدول المشاركة بهذا الموسم، موسم الحج.

وأوضح وزير الأوقاف أن الحجاج من فلسطين هذا العام أقل من الأعوام السابقة، وسيتجه 2900 فلسطيني لأداء الحج هذا الموسم مقارنةً بـ6600 في الأعوام السابقة.

وجاء في المؤتمر الصحفي حول موسم الحج للعام الحالي 2022 وإجراء قرعة الحج، أن هناك شروطا عامة تتعلق بالسن في هذا العام، حيث لن يشارك من يزيد عمره عن 65 عامًا، وكذلك يجب أن يكون المشارك في الموسم محصنا ضد فيروس كورونا بحصوله على الأقل على طعمين، وسيستثنى أيضًا من هذا الموسم أصحاب الأمراض.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة