مسؤول إسرائيلي: لدى إيران يورانيوم مخصب يكفي لإنتاج ثلاث قنابل نووية

مسؤول إسرائيلي: لدى إيران يورانيوم مخصب يكفي لإنتاج ثلاث قنابل نووية

قال مسؤول إسرائيلي كبير للقناة السابعة العبرية، إن إيران تمتلك كمية من اليورانيوم المخصب تكفي لإنتاج ثلاث قنابل نووية.

وذكر المسؤول الإسرائيلي للقناة العبرية، أن المعلومات التفصيلية الخاصة بنطاق تخصيب اليورانيوم في إيران وردت في واحد من التقريرين اللذين قدمهما رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي بالخصوص.

وزعم، أن التقرير فحص الاتفاق النووي الأصلي، ويُظهر صورة مقلقة لتخصيب كميات كبيرة من بنسبة 20 في المئة و60 في المئة، مما يشير إلى ما يكفي لثلاث قنابل نووية".

وتابع: "من المهم التأكيد، على أن هذه المادة تتطلب عملية تنقية أخرى لنقلها من المستوى الحالي للتخصيب 60 في المئة إلى مستوى التخصيب 90 في المئة المطلوب لتصنيع قنبلة نووية، وحتى الآن، لا يوجد ما يشير إلى أن إيران قد أكملت هذه العملية".

وذكرت القناة، أن تحذيرات المسؤول الإسرائيلي جاءت قبيل انعقاد مؤتمر لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث من المتوقع أن تستمر المناقشات لمدة أسبوع تقريبًا، وبعد ذلك سيتخذ مجلس الإدارة قرارًا بشأن إيران.

وقالت القناة الإسرائيلية إنه لا يُتوقع أن يكون القرار قاسياً بما يكفي ليؤدي إلى عقوبات دولية على إيران، أو حتى مناقشة في مجلس الأمن الدولي.

وتسعى الولايات المتحدة ودول أوروبية لتوجيه اللوم لإيران خلال الاجتماع، في ظل تعثر المحادثات الرامية لإحياء اتفاق 2015 النووي.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة