نيابة الاحتلال وجهت لائحة الاتهام ضدهما

تصدّقا بأموالهما قبل تنفيذ العملية.. تفاصيل جديدة عن منفذي عملية إلعاد

تصدّقا بأموالهما قبل تنفيذ العملية.. تفاصيل جديدة عن منفذ عملية إلعاد

 شهاب - ترجمة خاصة

وجهت النيابة العامة الإسرائيلية في لواء الوسط صباح اليوم لائحة اتهام ضد منفذي عملية إلعاد أسعد الرفاعي وصبحي صبيحات، شملت اتهامهم بقتل ثلاثة مستوطنين ومحاولة قتل خمسة آخرين، وذلك بعد انتهاء التحقيقات التي أشرف عليها ضباط  من الشاباك والوحدة المختارة في الشرطة الإسرائيلية.

وقالت القناة 14 العبرية، "إن تحقيقات الشاباك أظهرت أن أسعد الرفاعي قرر تنفيذ عملية انتقاما لاستشهاد رفيقه منذ أغسطس 2021  وقد عرض الفكرة على صبحي صبيحات الذي وافق على التعاون معه في التخطيط والتنفيذ في أبريل 2022 كرد على انتهاكات المستوطنين للمسجد الأقصى"، مضيفة "أنهما حاولا الحصول على سلاح من نوع كارلوا ولم يتمكنا من ذلك، ما اضطرا إلى الاكتفاء باستخدام السلاح الأبيض".

وأوضحت القناة أنه في مساء العملية تمكنا من اجتياز الجدار الفاصل والوصول إلى مكان العملية بسيارة أحد المستوطنين، وقاما بقتله وحاولا الاستيلاء على سيارته لكنهما لم يتمكنا من ذلك، وأعدّ المنفذان وصية تتضمن سداد ديونهم والتبرع للفقراء.

ومن كواليس تنفيذ العملية، أفادت التحقيقات بأن المنفذين تصدّقا بأموالهما قبل خروجهما للعملية، واستأجرا غرفة في أحد فنادق رام الله.

وكان الاحتلال قد اعتقل الرفاعي وصبيحات بعد 4 أيام من تنفيذهم عملية إلعاد التي خلّفت 3 قتلى إسرائيليين على الأقل و3 جرحى إصاباتهم خطرة، في حين دعا أعضاء في الكنيست إلى اغتيال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقطاع غزة يحيى السنوار ردا على هذه العملية.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة