وزير السياحة السعودي: نخطط لإطلاق تأشيرات للمقيمين بدول الخليج

وزير السياحة السعودي: نخطط لإطلاق تأشيرات للمقيمين بدول الخليج

تخطط السعودية لإنفاق أكثر من 200 مليار دولار حتى 2030، لرفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي للمملكة إلى 10%، مع وجود خطط لإطلاق تأشيرات للوافدين بدول الخليج.

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، في مداخلة مع قناة "سي إن بي سي"، أمس الخميس، إن التأشيرات السياحية التي أطلقتها المملكة في 2019 "لا تزال موجودة، ولا يوجد قيود محددة للقادمين للسياحة"، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق تأشيرات للمقيمين في الخليج قريبا.

كما أوضح أن 80% من المؤسسات العاملة في القطاع هي صغيرة ومتوسطة، لافتا إلى أن القطاع الخاص هو أساس إدارة وتشغيل قطاع السفر والسياحة.

وأضاف الوزير السعودي أن مشاركة القطاع في الناتج المحلي للبلاد كان 3% عندما أطلقت الحكومة استراتيجية السياحة في سبتمبر 2019.

وتستهدف المملكة أيضاً رفع مساهمة السياحة في توفير الوظائف للمواطنين من 3% في 2019 إلى 10% بحلول 2030، بحسب الوزير الذي قال إن عدد الوظائف بالقطاع نما بنحو 15% خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتحظى السياحة والترفيه بمكانة متقدمة في رؤية 2030 لتنويع الاقتصاد التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي أدت لتغييرات مجتمعية كبيرة في المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة